تداولت صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي صورا زعمت أنها لامتحان مادة الأحياء، لطلاب الثانوية العامة علمي علوم، اليوم الأحد.

ونشرت صفحة «بالغش اتجمعنا» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إجابة الامتحان من توزيع الأسئلة على الطلاب.

وقال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إن امتحان الأحياء، الذى تم تداوله عبر صفحات الغش الإلكترونى بعد بدء اللجان الامتحانية لا علاقة له بالامتحان الأصلى، الذى يؤديه طلاب شعبة علمى علوم.

وأوضح حجازى أن صفحات الغش التي تداولت صور من أسئلة امتحان الأحياء وضعت تاريخ العام الدراسي الحالي على صورة من أسئلة امتحان قديم وزعمت أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مواد الأحياء والديناميكا للشعبة العلمية وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، حيث يمتحن نحو 603 آلاف طالب وطالبة امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير.

وأعلنت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جار تتبع الأسئلة المتداولة على صفحات الغش في مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة للتأكد من صحتها، موضحة أنه سيتم مراجعة الأسئلة مع المطبعة واللجنة الفنية المسئولة عن الامتحان.

وانطلقت امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018، الأحد 3 مايو بجميع مدارس الجمهورية.

ويخوض 656343 طالب وطالبة وهم إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 2018.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية بالشعبة الأدبية نحو 266898 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة العلمية «رياضيات» 114716 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة العلمية «علوم» 264697 طالب وطالبة، ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2018، الأحد 1يوليو 2018.



0
0
0
0
0
0
0