استقبلت الجامعة الألمانية مستشار رئيس الجمهورية، الدكتور فيكتور رزق الله عضو المجلس العلمي الاستشاري للرئيس عبدالفتاح السيسي، وأستاذ الهندسة المدنية بجامعة «هانوفر» الألمانية، رافقه الوفد المرافق له، وضم الدكتور صالح هاشم رئيس جامعة عين شمس ورئيس اتحاد الجامعات العربية الأسبق والدكتور إيهاب لطفي الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس.

حضر اللقاء الدكتور إبراهيم الدميري عضو مجلس أمناء الجامعة الألمانية، وعميد كلية الدراسات العليا والمهندس عبد الفتاح منصور نائب رئيس مجلس الأمناء والدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة، والمهندس عصام حمودة الأمين العام وعمداء الكليات بالجامعة.

وعرض ياسر حجازي تاريخ النشأة للجامعة ومدى الدعم التي تلقته من الجانب الألماني وإنجازات الجامعة خلال أكثر من 15 عاماً، مشيرًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر فقط على دورها الأكاديمي بل يمتد إلى خدمة المجتمعين المصري والألماني.

من جانبه أبدى الدكتور فيكتور رزق الله إعجابه بالشرح الوافي الذي قدمه حجازي  قائلا: «لم اكن اتخيل كم الانجازات التي قامت بها الجامعة فقد استطاع هذا العرض أن يقدم لي صورة كاملة عن الجامعة لم اكن على دراية بها».

وأثنى على فكرة التعليم المتوفر بالجامعة القائم على غرار التعليم الألماني الذي يعتمد على فكرة التطبيق المصاحب للنظرية، مؤكدا الجامعة تقدم نظام تعليم اكثر من متميز يجمع فيما بين مزايا التعليم خارج مصر وداخلها ليخرج بنكهة تعلمية منفردة.

واختتمت الزيارة بجولة تفقدية للدكتور رزق الله داخل معامل كلية الهندسة المدنية ومعمل الـMNR، وأشاد بأحدث التقنيات المتوفرة بهم، كما تفقد الحديقة الصناعية، ومدينة الطاقة الشمسية.









0
0
0
0
0
0
0