تحتفل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بحفل التخرج الأول لجامعة العلوم والتكنولوجيا -دفعتي 2017 و2018 -من شعبتي الهندسة والعلوم.

ويتكون عدد الطلاب الخريجين من 250 خريجا، ويأتي الحفل تأكيداً على كون المدينة منارة للبحث العلمي في مصر، بحسب حديث المدير التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، شريف صدقي.

وأعلن صدقي عن استطاعت مدينة زويل في سنوات قليلة ومن خلال طلابها المتميزون، تسجل أكثر من 552 بحث علمي في مجلات عالمية وإقليمية وأكثر من 12 براءة اختراع في مجالي العلوم والتكنولوجيا.

وأوضح أن المدينة تعمل على إعداد خريجين قادرين على مواجهة تحديات العصر الملحة والتصدي لها، باستراتيجية بناءة تتوافق مع خطة مصر 2030 لكي تخلق جيل قادر على إيجاد حلول لكافة التحديات والمشاكل التي تواجه المجتمع المصري، وذلك من خلال ربط مناهج البحث العلمي بالعملية التطبيقية.

ومن المقرر أن يحضر الحفل رئيس مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور مصطفى السيد، وأﺳﺘﺎذ اﻟﻌﻠﻮم اﻟﻄﺒﯿﺔ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﻘﺎھﺮة وﻣﻤﺜﻞ وزارة اﻟﺘﻌﻠﯿﻢ اﻟﻌﺎﻟﻲ، محمد أبو الغار، وﻣﺴﺘﺸﺎر رﺋﯿﺲ اﻟﺪوﻟﺔ ﻟﺸﺌﻮن اﻷﻣﻦ اﻟﻘﻮﻣﻲ ووزﯾﺮ اﻟﺘﻌﺎون اﻟﺪوﻟﻰ اﻷﺳﺒﻖ فايزة أبو النجا، رﺋﯿﺲ أﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ اﻟﺒﺤﺚ اﻟﻌﻠﻤﻲ واﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﯿﺎ محمود صقر، ومؤﺳﺲ ورﺋﯿﺲ ﻣﺠﻠﺲ إدارة ﺷﺮﻛﺔ أوراﺳﻜﻮم اﻟﻘﺎﺑﻀﺔ ﻟﻠﺘﻨﻤﯿﺔ، سميح ساويرس، ورﺋﯿﺲ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﻣﺠﺪي ﯾﻌﻘﻮب.




 



0
0
0
0
0
0
0