حصد أحمد المليجي، طالب يبلغ من العمر 50 عاما، المركز الأول في شعبة الفندقي بنتيجة الدبلومات الفنية، وحصل على نسبة 93.86%.

وأعربت مدير مدرسة شبرا الثانوية الفندقية المقيد بها الطلاب، منال إبراهيم، عن سعادتها بتفوقه، مؤكدة أنه ليس الطالب المتفوق الوحيد بالمدرسة، وهناك زملاء له كانوا أوائل الجمهورية في العامين الماضي والحالي.

وقالت في تصريح خاص لـ«شبابيك»، إن أحمد المليجي «شخصية محترمة وجادة ويذاكر باجتهاد وكأنه طالب صغير في بداية حياته»، لافتة إلى أنها لمست فيه الإصرار  والصمود على استكمال تعليمه، وكان من الأوائل طوال سنوات النقل في نظام العمال «المهني».

 وتحدثت «إبراهيم» عن الدور الذي لعبته المدرسة في تفوق أحمد المليجي قائلة «المدرسة تهتم بنظام العمال كما تهتم بالنظام الفندقي، وذلك عن طريق تنظيم مجموعات تقوية يوم السبت من كل أسبوع لطلبة نظام العمال من أجل مراجعة المواد الدراسية الخاصة بهم عن طريق معلمي المدرسة، لأنه لا يخصص لهم كتب دراسية».

وأوضحت أن مدرسة شبرا الثانوية الفندقية هى المدرسة الوحيدة التى تقبل أقسام المهني والفندقي والتعليم المزدوج  وطلبة الثانوية العامة.

وأشارت مديرة المدرسة إلى أن الأولى على مستوى الجمهورية بالتعليم المزدوج هذا العام هى إحدى طالبات المدرسة وتدعى إيمان سيد، من قسم مطبخ.

 كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقى، أعلن في وقت سابق اليوم الخميس نتائج شهادات الدبلومات الفنية البالغ عددهم 700 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وأجرى الوزير اتصالات بأوائل الدبلومات الفنية لإبلاغهم بنتائجهم فى الامتحانات وتفوقهم.

وقال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، في المؤتمر الصحفي إن البنات تفوقن بشكل كبير على الأولاد، موضحا أن الطالب الذى يبلغ 50 عاما ومن الأوائل هو البطل ومثال للمواطن المصرى الصامد.




0
0
0
0
0
0
0