بعد أن ينهي طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم، هناك عدة خطوات يجب الأخذ بها لحين ظهور نتيجة الثانوية العامة.

يقدم «شبابيك» مجموعة من النصائح التي تمكن طلاب الثانوية العامة من التخلص من ضغط انتظار النتيجة، وتوسيع الآفاق حول الحياة الجامعية التي تنتظره.

اختبارات القدرات

إذا كنت تسعى للالتحاق بإحدى الكليات التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات، فننصحك بسرعة الحجز –يبدأ الحجز عن طريق موقع التنسيق يوم الثلاثاء 3 يوليو وحتى 23 يوليو- والاطلاع على طبيعة الاختبار الذي ستجريه حتى تكون مستعدا.

نتيجة الثانوية العامة والتنسيق

ننصح جميع الطلاب أيضا بالبدء في تجميع درجاته حسبما يتذكر ووفق إجاباته في الامتحان بمخحتلف امواد، ومحاولة الوصول لدرجة تقريبية من نتيجته.

ويمكنك الاطلاع على تنسيق العام الماضي، ومقارنته بدرجتك التقريبية وتخمين الكلية التي سيحددها لك التنسيق طبقا للعام الماضي.

ويمكن معرفة تنسيق القسم الأدبي لعام 2017 من هنا، وتنسيق القسم العلمي 2017 من هنا.

طبيعة الكليات

يمكن لطلاب الثانوية وبناء على الدرجات التقريبية التي يتوقعها وبناء على معرفة تنسيق العام الماضي، يمكنه تحديد أقرب 3 كليات لمجموعه، والبدء في القراءة عنها وطبيعة الدراسة بها، وكذلك المناهج والأقسام الموجودة بها.

فمثلا لو توقعت أن مجموعك سيمكنك من الاتحاق بكليات مثل العلوم أو الصيدلة، فابدء بالبحث عن هذه الكليات ومعرفة تخصصات كل كلية ومجالات العمل بعد التخرج، وقارن بين هذه الكليات حتى تكون قادرا على تحديد مصيرك الجامعي بعد إعلان النتيجة وفتح باب التقديم للكليات.

ملف خاص

اعرف كليتك

اعرف كليتك


1
0
0
0
0
1
0