احتفلت الجامعة الكندية اليوم الإثنين، بافتتاح مقر الجامعة الكندية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة،  بحضور  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار،  ووزير التعليم العالي الكندي والدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة للجامعة.

وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، قال إن «جامعة كندا- مصر» خير دليل على حلم الذي أصبح حقيقة على أرض الواقع، وهي العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا «اليوم يجعلني سعيد للغاية خاصة وأن هناك من شكك في الوصول لهذا اليوم»، في إشارة لافتتاح الجامعة.

وذكر الوزير أنه من المهم أن يعطي افتتاح فرع للجامعة الكندية في مصر العالم رسالة أن التعليم في مصر يخطو بخطوات ثابتة، كما أن الدولة تسير نحو خطواتها بشكل ثابت.

وأضاف: «من يتصور من سنة قبل هذا العمل كانت المنطقة صحراء، لكن الحلم يبدأ بطوبة، ومن أيام كان الوفد البريطاني يزور الجامعات المصرية.. نسير في خطانا، وننفذ خطة طموحة للغاية في التعليم بجميع أنواعه، لدينا جامعتين حكومتين، في المرحلة المقبلة، ولدينا توسع في المناهج لما يتناسب مع سوق العمل».

وشدد عبدالغفار،: «هدفنا الحفاظ على الهوية المصرية وإتاحة التعليم لجميع طوائف المجتمع، ولكن في نهاية الأمر هناك منح دراسية للمتفوقين كما هو مطبق في العديد من الجامعات».

رئيس الجامعة الكندية

أكدت الدكتورة ديبي ماكليلن، رئيس جامعة كندا في مصر، أن المشروع يعتبر مشروعا عالميا على أرض مصرية، موضحة أن حفل الافتتاح المبدئي سيجمع كل الشركاء الذين شاركوا في إتمام المشروع.

السيسي والجامعة الكندرية

بينما أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة للجامعة الكندية في مصر، الدكتور مجدي القاضي، عن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وجه بالانتهاء من إنشاء الجامعة الكندية في مصر خلال عام.

وأشار إلى أن الرئيس وجه بتقديم الدعم للقائمين على المشروع، حيث سهلت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كافة إجراءات استلام الأراضي، إضافة إلى رصفها لجميع الطرق المؤدية للجامعة.

السفير الكندي

قال الدكتور جيس ديتون السفير الكندي بالقاهرة، إن الجامعة الكندية بمصر هي التي ستقود الطلاب المصريين لجيل مشرق الفترة المقبلة، قائلا :«فكأنك تدرس في كندا لكن في الحقيقة أنك تدرس هنا بمصر».

وأضاف جييس خلال إلقاء كلمته باحتفالية الافتتاح المبدئي لجامعة كندا في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة،«أنه لشيء مهم تواجدي هنا بمصر، وأشكر جميع المسئولين اللذين ساهمو لإقامة هذه الجامعة».

رئيس جامعة كندا

وقال الدكتور علاء عبد العزيز، رئيس جامعة كندا في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، «إن جامعة كندا بدأت بحلم تحول لحقيقة».

وأضاف، «لدينا ٦٠%من أعضاء هيئة التدريس الكندية، ذو القيمة العلمية العالية، لتمكن أبناءنا من التعلم هنا والتعامل بأي مجال في أي بلدة كانت، بالتوفيق ومبارك افتتاح الجامعة».










 




0
0
0
0
0
0
0