تحيي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الذكرى السنوية للدكتورة سوسن الطوخي مؤسس وعضو مجلس أمناء جامعة مصر ورئيس مجلس إدارة معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا وعضو مجلس أمناء جمعية الدكتورة سعاد كفافي الخيرية، وذلك في مسجد الجامعة.

وقال بيان صادر عن الجامة إن الدكتورة سوسن الطوخي تعد واحدة من رواد التعليم العالي في مصر، وساهمت في تطوير معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا، وكان لها باع طويل في العمل الخيري والتطوعي خاصة بعد إنشاء مركز سوسن الطوخي المتخصص في علاج أمراض القلب للأطفال مجانا.

وأوضح البيان أن الدكتورة سوسن الطوخي كانت تحظى بشعبية كبيرة في الجيزة وأكتوبر حيث حملت علي عاتقها انشاء مشروعات تخدم بها الأهالي، ورغم إنشغالها بإدارة معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا، إلا أن ذلك لم يمنعها من الاستمرار في خدمة مدينة 6 أكتوبر .

وأشار البيان إلى تنظيم الراحلة للعديد من الدورات التثقيفية للتمكين السياسي للمرأة كما كانت تحرص على إقامة أفراح جماعية للفتيات الأيتام وكان لها الأسبقية في عمل فصول لمحو الأمية للمرأة بالجهود الذاتية، وعمل مشروعات لتدوير المخلفات وغيرها من المشاريع الخدمية.

وفي ذكراها من كل عام تحرص جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وعمداء الكليات وطلاب معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا على المشاركة في تأبين الدكتورة سوسن الطوخين بتذكر مواقف إنسانية كانت لهم مع الراحلة.



0
0
0
0
0
0
0