كتب: فادي الصاوي

نفى مدير الأمن الإداري بكلية الحقوق جامعة القاهرة، محمود إبراهيم، ما تردد حول قيام أفراد أمن الكلية بالاعتداء على طلاب بالفرقة الرابعة حقوق، خلال وقفتهم الاحتجاجية التىي نظموها اعتراضا على نتيجة العام الدراسي الجاري وما أسموه بسوء التصحيح.

وقال إبراهيم في تصريح لـ«شبابيك»: «أقسم بالله العظيم ما فرد أمن عندى مد إيه على طالب أو طالبة امبارح.. وما حدث أن الطلاب كانوا منفعلين وطالبوا بالحصول على درجات الرأفة، ولم تظهر أى من الفيديوهات التى صورها الطلبة أى تجاوز من أفراد الأمن».

وكان طلاب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة القاهرة، عبروا عن غضبهم مما أسموه بالظلم الذى تعرضوا إليه في نتيجة العام الدراسي وسوء عملية التصحيح التى تسببت فى كثرة رسوبهم فى بعض المواد، والحصول على تقديرات ضئيلة فى مواد أخرى ما يهدد مستقبلهم.

وأوضح الطلاب أنهم نظموا وقفة احتجاجية أمس الإثنين أمام مقر الكلية، لعرض مشاكلهم على عميد الكلية للتدخل لحلها، فتعدى الأمن الإداري على إحدى الطالبات بالضرب لمجرد أنها بادرت بتصوير الوقفة على الموبايل الخاص.

وكتب عبد الرحمن على جميل، المسئول على الصفحة الرسمية لطلاب جامعة القاهرة، على موقع «فيس بوك» على حسابه الخاص، إن من حق أى  طالب جامعى  التظلم والاحتجاج والتعبير عن رأيه طالما كان بانتظام وأخلاق دون التعدى باللفظ على أحد وفقا لمواد الدستور وقانون المجلس الأعلى للجامعات.

واستنكر جميل، الواقعة قائلًا: «لا يحق لرجال الأمن التدخل إلا إذا صدر من أي طالب تخريب أو تعدى أو أفعال لا تمت لأخلاق طالب الجامعة بصلة».

اقرأ المزيد

اعتداء أمن جامعة القاهرة على طالبة وغضب بين طلاب حقوق بسبب نتائج الامتحانات

عبر طلاب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة القاهرة، عن ما وصفوه بالظلم الذي يتعرضوا إليه بنتيجة العام الدراسي 217-2018، متهمين الكلية بسوء عملية التصحيح التي تسببت في كثرة رسوب الطلاب في بعض..


0
0
0
0
0
0
0