شهد رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، افتتاح معرض دار أخبار اليوم للجامعات، والذي أُقيم بمدينة الرياض بالسعودية.

وأوضح رئيس الجامعة أن مشاركة جامعة المنيا بمعرض أخبار اليوم للجامعات المصرية بالرياض خارج مصر تعد المشاركة الثانية لها بعد مشاركتها بمعرض القاهرة العام الماضي، حيث تعرض الجامعة البرامج المتميزة بها، إضافة إلى عرض التخصصات العلمية والنظرية بكلياتها العشرين.

ويهدف المعرض إلى جذب مزيد من الطلاب الوافدين إلى الجامعات المصرية وإعادة الدور الريادي والمحوري للجامعات المصرية من خلال هذه المعارض والتي يتم تنظيمها للمرة الأولى بالمملكة العربية السعودية.

وذكر بيان الجامعة اليوم الأربعاء، أن هذه المعارض كان لها أثر كبير في زياردة أوجه التعاون التعليمية والثقافية بين مصر وكافة الدول العربية.

المعرض الذي تم افتتاحه تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، والسفير ناصر حمدي سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، تستمرفعالياته لمدة يومين، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ووزارة الخارجية بمكتبها الثقافي بالسفارة المصرية بالرياض، كما شهد إقبالا كبيرا من الطلاب والدارسين وأولياء الأمور، الراغبين في ابتعاث أبنائهم إلى استكمال دراستهم في الجامعات المصرية.

وحضر افتتاح المعرض المستشار الثقافي لمصر بالسعودية، الدكتور أشرف العزازي، ورئيس قسم التعليم بأخبار اليوم، رفعت فياض، ومدير التسويق بأخبار اليوم، عاصم الشيخ، والمدير التنفيذي لمركز المعلومات بجامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، ورئيس قسم الميكاترونيات بكلية الهندسة جامعة المنيا، الدكتور أبو هشيمة مصطفى.



 




0
0
0
0
0
0
0