أعلنت جامعة القاهرة استعدادها لاستقبال الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة؛ لتسجيل رغباتهم بالكليات والمعاهد، من خلال 3 معامل.

وأكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، على جاهزية معامل جامعة القاهرة الثلاثة بكامل طاقتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة لعام 2018-2019.

وأضاف الخشت، في بيان صادر عن الجامعة أن المعامل التي من المقرر أن تستقبل الطلاب النجاحين من مرحلة الثانوية العامة، هي كليات: الزراعة، وكلية الهندسة، ومعهد الإحصاء.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على تقديم كافة المساعدات للطلاب للانتهاء من مرحلة تسجيل الرغبات، مع تواجد الفنيين وتقديم الإرشادات للطلاب طوال فترة التسجيل بمعامل الجامعة.

وأكد الخشت، أن المعامل سيكون بها أجهزة الحاسب الآلي، متوفر بها شبكات النت، مع استخدامه طوال عمليات تسجيل الرغبات للطلاب ومراحل التنسيق التي ستعلن عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتستقبل المدينة الجامعية لجامعة القاهرة مكتب تنسيق الثانوية العامة، من خلال توفير عدد من المباني؛ لاستقبال طلاب الشهادات الثلاثة، العامة، الأزهرية، المعادلة، والفنية.

وحددت المدينة المبنى رقم (4) لطلاب شهادة الثانوية العامة والأزهرية، ومبنى (10) لطلاب الشهادة المعادلة، والمبنى رقم (5) للدبلومات الفنية.

وطالب مكتب تنسيق جامعة القاهرة طلاب الثانوية بضرورة إحضار دليل الالتحاق التي تحتوي صفحته الأولى على الرقم السري للطالب، مما يحتاجه في عملية تسجيل الرغبات.

يشار إلى أن مكتب التنسيق بمدينة جامعة القاهرة تحول من مكان لتسجيل الرغبات إلى مكتب لاستفسارات الطلاب وسحب المظاريف الخاصة بطلاب شهادات الثانوية المختلفة، حيث وفرت جامعة القاهرة معامل كلية الحاسبات والمعلومات وكلية الهندسة لتسجيل الرغبات للطلاب من خلالها.

ويفتح موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة في إجراء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول في بعض الكليات، اعتبارا من 3 يوليو حتى 23 من الشهر الجاري، من خلال الرابط التالي (هنا).




0
0
0
0
0
0
0