رئيس التحرير أحمد متولي
 253 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

253 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

تفقد رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بالجامعة، اليوم الأربعاء، بحضور عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية تقدم لها 253 طالبا وطالبة.

وأوضح بيان الجامعة أن اختبارت القدرات بكلية التربية الرياضية تستغرق 3 أيام لكل طالب، ويتم في اليوم الأول توقيع الكشف الطبي المبدئي، ويشمل العرض على لجنة الطول ولجنة الوزن ولجنة القوام ولجنة المهارة التي يجيدها الطالب وفقًا لاختياره ورغبته ثم يليها في اليوم الثاني اختبارات 100 متر، 800م، عقله، مرونة، وثب عريض، رشاقة، ثم اليوم الثالث الاختبار الشخصي.

وأضاف أنه تم تجهيز اللجان وتجهيز قاعات الاختبارات وتخصيص أساتذة للمتابعة، والتأكد من صحة القياسات والأوزان والأدوات المستخدمة بالاختبارات, مشيراً إلى أنه يشترط للطلاب المتقدمين لكلية التربية الرياضية ألا يقل الطول بالنسبة للبنين عن 165 سم، وبالنسبة للبنات لا يقل عن 155 سم، ويستثنى من ذلك الشرط الطالب الحاصل على بطولة الجمهورية والحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى فقط، وبالنسبة للوزن يراعى تناسبه مع الطول بحيث يكون طرح الوزن مع الطول في حدود زيادة 15 كيلو بحد أقصى أو لأي معايير علمية مرتبطة بمهارة الطالب التي يؤديها.

ويتم استقبال الأوراق في مبنى كلية التربية الرياضية والفنون التطبيقية بشرق النيل، وعقب استيفاء البيانات الموجودة بالأوراق المقدمة تبدأ الاختبارات التي تقام بإشراف نخبة من أساتذة الجامعة، وتعلن نتائجها بعد فترة وجيزة، مشيرا إلى تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين يجتازوا هذه الاختبارات ليتم ترشيحهم بناء عليها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة