في أول تعليق له على قرار محكمة النقض بإلغاء قرار إدرج اسمه على قوائم الإرهاب، قال الكابتن محمد أبو تريكة، نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق إنه مسامح الجميع، سواء من هاجمه أو من تطاول عليه.

وكتب «أبو تريكة» على صفحته عبر فيسبوك: ‏«مسامح الجميع من ساند ومن هاجم ومن تطاول ومن مدح قلبي يسع ويعفو عن الجميع ولكن اكثر البشر فرحا بهذا اليوم ليس معي فهو كان اكثر المتأثرين رحمة الله عليك أبي».

وتابع «مصر نحبك بل نعشقك انت الروح والقلب».

وقضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، بقبول الطعون المقدمة من 1554 شخصًا بينهم لاعب الكرة المعتزل محمد أبوتريكة، وألغت قرار إدراجهم على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وقضت بإعادة نظر قرار الإدراج أمام دائرة جنايات أخرى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، بتاريخ 12 يناير الماضي، أصدرت قرارا بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي تم التحقيق فيها، بناء على بلاغ مقدم من لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان.

وشملت القائمة عددا من الشخصيات العامة، منها رجل الأعمال صفوان ثابت، إضافة إلى عدد كبير من قيادات الإخوان، على رأسهم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وأبناؤه، ومحمد بديع، ومحمد مهدي عاكف، وأبناؤهما، وخيرت الشاطر، وأبناؤه، وسعد الكتاتني، وباكينام الشرقاوي، والقاضي السابق وليد شرابي.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة أدرجت، 1529 شخصًا على قوائم الإرهاب، بينهم لاعب كرة القدم السابق محمد أبوتريكة، للمرة الثانية، على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات" والمنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ 26 أبريل 2018.



2
0
0
0
0
1
1