قال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، إن الجامعة تستعد بكامل طاقتها من فنيين وداريين؛ لاستقبال طلاب الثانيو العامة لتسجيل رغباتهم.

وأعلن رئيس الجامعة في بيان صادر عنه، أن الجامعة توفر داخل حرمها معمل مركزي وكذلك مقر كلية الهندسة بحلون، وكلية الفنون الجميلة بالزمالك، وكذلك مقر بكلية الهندسة في المطرية، وكلية التربية الرياضية في الهرم؛ لتسجيل طلاب الثانوية العامة لرغباتهم.

وأعلنت الجامعة توافر أكثر من بالجامعة لاستقبال الطلاب، كما أن المعمل المركزي بالحرم الجامعي يستقبل الطلاب بكثافة عالية.

كما توفر جامعة حلوان أجهزة الحاسب الآلي للطلاب لتسجيل رغباتهم خلال ماراثون تنسيق القبول بالجامعات لعام 2018-2019.

وبدأت اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، الثلاثاء 3 يوليو، للكليات التي يحتاج القبول بها اجتياز تلك الاختبارات.

والكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات هي: «التربية الرياضية، التربية الفنية، التربية النوعية، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية».

ومن المقرر أن يستمر تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة حتى 23 يوليو الجاري، بسحب بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يشار إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، أعلن بدء تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية النجاحين، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأوضح عبدالغفار، أن تسجيل الرغبات يكون على 3 مراحل، تشمل كل مرحلة 5 أيام، ليتم الإعلان بعدها عن الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد بالعام الدراسي الجديد 2018-2019.

ومن المقرر أن تستقبل الجامعات، على مدار مراحل التنسيق، النجاحين من طلاب الثانوية العامة بمعاملها، من التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا، على أن يكون التسجيل طوال الـ24 ساعة بالموقع الإلكتروني للتنسيق.



0
0
0
0
0
0
0