تفقد رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، اختبارات تحديد المستوى للغة الإنجليزية، المؤهلة لمنحة الجامعة الأمريكية بمقر المركز الجامعي للتطوير المهني بمعهد المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

والتقى رئيس الجامعة خلال زيارته اليوم الأربعاء، عددا من الطلاب والذين بلغ عددهم 268 طالبا وطالبة من أوائل الدفعات بكليات الجامعة المختلفة.

واستمع حسن لاستفسارات الطلاب الخاصة بالمنحة وشروط الحصول على العضوية، كما أعلن اتساع دائرة العضوية لتشمل عددا أكبر خلال الفترة المقبلة من الطلاب والخريجين وطلاب الدراسات العليا وطلاب وخريجي الجامعات الأخرى من ابناء محافظة بني سويف.

وصرح عميد المعهد، أسامة سعيد، أن هذا العدد من الطلاب يمثل المرحلة الأولى فقط، وسيتوالى تحديد مواعيد اختبارات القدرات للمجموعات التالية طبقا للمعايير التي تحددها وتنفذها الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتهدف المنحة المقدمة من الجامعة الأمريكية لطلاب جامعة بني سويف، إلى تطوير مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية؛ لأهميتها القصوى في سوق العمل لمختلف التخصصات.

بينما تهدف اختبارات تحديد المستوى التي تنظمها جامعة بني سويف، إلى تصفية الطلاب الأكثر تمكنا من اللغة؛ للاستفادة بأكبر قدر من المنحة المقدمة من الجامعة الأمريكية.

ويقوم بالتدريس في المنحة الأمريكية، أساتذة أجانب متخصصين في تعليم اللغة الإنجليزية، لغير الناطقين بها، وأساتذة الجامعة الأمريكية.

 



0
0
0
0
0
0
0