عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، اليوم الأربعاء، اجتماعه الدوري، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، وحضور أمين المجلس، الدكتور صديق عبد السلام، وأعضاء المجلس متمثلين في رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية.

وطالب الوزير في بداية الاحتماع بضرورة تفعيل دور الجامعات في الاهتمام بالأنشطة الطلابية وخاصة خلال فترة الإجازة الدراسية.

وأشار عبدالغفار إلى استعداد معهد إعداد القادة بحلوان لاستقبال الأفواج الطلابية من كل الجامعات للمشاركة في الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية بالمعهد.

وطالب الوزير رؤساء الجامعات الخاصة بترشيح عدد 30 طالبا وطالبة من المتميزين و10 من شباب أعضاء هيئة التدريس عن كل جامعة للمشاركة في فعاليات مؤتمر يحضه رئيس الجمهورية فى جامعة القاهرة يوم الإثنين الموافق 16 يوليو الجاري، لتكريم عدد من الطلاب المتميزين رياضيًا وفنيًا وعلميًا.

وذكر عبد الغفار أهمية دعم منظومة البحث العلمي داخل الجامعات الخاصة والأهلية من خلال التنسيق مع نائب الوزير لشئون البحث العلمي وأمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، ياسر رفعت.

وقرر المجلس تقديم عدد من المنح الدراسية لطلاب مدارس STEM، وأوائل الثانوية العامة، وكذلك أبناء الشهداء والمصابين، بما يتفق مع الضوابط والقواعد المنظمة لذلك بكل جامعة.

كما اعتمد المجلس الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعى 2018-2019، وتم تطبيق نظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب في الثانوية العامة.

ومن المقرر أن تبدأ الشريحة الأولى يوم 29/7/2018 حتى 8/8/2018، والشريحة الثانية 9/8/2018 حتى آخر أغسطس المقبل، بحيث يكون الحد الأدنى للتقدم للطلاب المصريين على النحو التالى: 95% الطب البشرى، و90% كليات (طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى)، و80% الهندسة، و70% كليتا (الفنون التطبيقية، العلوم الطبية التطبيقية)،.

وأضاف البيان أن 70% ستكون نسبة كليات (علوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية)، و60% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية، الإدارة)، و62% كليات (اللغات والترجمة،  الإعلام)، و 55% باقى الكليات.

كما تشمل قواعد التنسيق والقبول أيضاً مراعاة أن يقدم الطالب صورة معتمدة وموثقة من المستندات والشهادات الحاصل عليها عند التقدم للجامعة التي يرغب في الالتحاق بها، مرفق بها ايصال من مكتب التنسيق الرئيسي يفيد باستلام المكتب لأصول الشهادات والمستندات.






0
0
0
0
0
0
0