يعقد قسم طب الأطفال بكلية الطب جامعة الأزهر فرع أسيوط، غدا الخميس، المؤتمر الدولي السنوي التاسع، باتعاون مع قسم طب الأطفال بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، ولمدة 3 أيام.

وأوضحت رئيس قسم طب الأطفال بكلية طب البنات بالأزهر بالقاهرة، الدكتورة عفاف قراعة، أن المؤتمر يهدف إلى بحث كل ما هو جديد في مجالات طب الأطفال وحديثي الولادة من خلال عقد 7 جلسات علمية تتناول أحدث ما وصل إليه العلم في مجالات طب الأطفال وحديثي الولادة.

وأشارت إلى تخصيص جلستين للحديث حول موضوعات مهمة مثل نوبات الصرع لدى الأطفال والرضع، والحلقة الوعائية الدموية والتداخل التشخيصي والجراحي لهذه الحالات.

ولفتت قراعة إلى أن الجلسات العلمية الباقية ستتناول الأمراض المعدية في الحميات وأمراض الدم في الأطفال، أمراض حديثي الولادة، أمراض أعصاب وصدر الأطفال، الغدد الصماء والمناعة للأطفال، والتغذية والتمثيل الغذائي لدى الأطفال وحديثي الولادة.

وأضافت أنه يترأس الجلسات العلمية 35 أستاذا بمشاركة العديد من أساتذة طب الأطفال بمختلف كليات الطب بالجامعات المصرية، كما يشارك في المؤتمر أطباء الأطفال بمستشفيات القوات المسلحة والشرطة ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي.

وتابعت: «يسبق المؤتمر ورش عمل تدريبية وتعليمية حول الجديد والحديث في مجالات طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى جامعة الأزهر بأسيوط، ومستشفى الزهراء الجامعي».

وأوضح وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث بأسيوط، ورئيس المؤتمر، الدكتور حسني المصري، أن المؤتمر سيعقد تحت عنوان «نحو رعاية صحية متكاملة للأطفال» وبرعاية شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، ورئيس الجامعة، الدكتور محمد المحرصاوي، ونائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط، الدكتور أسامة عبد الرؤف، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور طارق سلمان، وعميد كلية طب الأزهر بأسيوط، الدكتور مصطفى عبده شتات.




0
0
0
0
0
0
0