وقع عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، الدكتور السيد الصيفي، بروتوكول تعاون مع رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت، الدكتور عمرو مصطفى كامل، بروتوكول تعاون؛ لتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

وقال عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، إن البروتوكول ينص على أن تدرب شركة الإسكندرية للزيوت «أموك» طلاب الكلية في مختلف المجالات الإدارية والمالية والتسويق والمحاسبة.

وينص البروتوكول على التزام كلية التجارة بتقديم الحلول اللازمة للمشاكل التي قد تواجهها الشركة في المستقبل، وذلك في إطار ربط المجتمع الأكاديمي بالمجتمع الصناعي وسوق العمل.

وأوضح الدكتور السيد الصيفي، أن الهدف من البروتوكول هو تحقيق التكامل بين مجتمع الجامعة وسوق العمل؛ لتخريج جيل من الطلاب قادرين على فهم متطلبات واحتياجات سوق العمل، بخلفية أكاديمية وعلمية راسخة.

ولفت عميد كلية التجارة إلى أن نسبة من الطلاب الذين سيشاركوا في التدريب، سيعملوا بشكل مباشر في تقديم الحلول والاستشارات التي تقدمها الكلية للشركة، من خلال ورش العمل وةالتدريبات المزمع عقدها في الفترة المقبلة.

وأعلن الصيفي عن اتفاق مع الشركة لتنظيم عدة لقاءات لطلاب الكلية؛ لتعريفهم بسوق العمل ومتطلباته وطرق تقديم الاستشارات للشركات، بما يحقق أقصى استفادة ممكنة لطلاب الكلية.

وتهدف الكلية من خلال البروتوكول إلى تحقيق مركز متقدم بين الكليات المناظرة في الجامعات المصرية، وكليات الجامعة الأخرى؛ بما يعزز من رفع مكانتها في تصنيف الكليات داخل الجامعات المصرية.


 




0
0
0
0
0
0
0