يفتتح رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لقسم جراحة الأطفال بكلية طب البنين بالقاهرة، اليوم الخميس، تحت عنوان «الجديد والحديث في مجال جراحات المناظير للأطفال».

وأوضح رئيس المؤتمر، الدكتور سليمان محمد سليمان، أن الجلسات سيشارك فيها أساتذة من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية.

وأضاف أن المؤتمر يناقش في جلساته الخاصة كل ما هو جديد في جراحة مناظير الأطفال من خلال 25 بحثا علميا مقدما من مختلف الباحثين بكليات الطب.

ولفت رئيس قسم جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة الأزهر، إلى أن المؤتمر سبقه ورشة عمل، أجري خلالها 12 عملية  جراحية بالمنظار داخل مستشفى جامعة الأزهر التخصصي.

وشارك في ورش العمل التدريبية التي تم عقدها على هامش العمليات كلا من الخبير جون مارفين، أستاذ جراحات الأطفال بجامعة شيفلد بإنجلترا، والخبير خوان دي أوجستين، الأستاذ بجامعة مدريد بإسبانيا.

وأوضح الدكتور محمد عبد العزيز، أستاذ جراحة الأطفال وسكرتير عام المؤتمر، أن العمليات الجراحية تم إجرائها من خلال أحدث المناظير الجراحية وتم خلالها علاج حالات فتق الحجاب الحاجز لدى بعض الأطفال، وإصلاح بعض عيوب ارتجاع المرئ، وتضخم الطحال، إضافة إلى إصلاح بعض حالات انسداد المعدة.

وأشار إلى أن العمليات الجراحية التي تم إجرائها تم نقلها مباشرة عن طريق البث الحي لشباب الأطباء لتعميم الاستفادة وتنمية مهارات الأطباء من خلال التعليم الطبي المستمر وتبادل ونقل الخبرات.



0
0
0
0
0
0
0