أعلنت عميد كلية الصيدلة جامعة المنوفية، الدكتورة وفاء زهران، انطلاق الأنشطة الصيفية لطلاب الكلية.

وذكرت زهران في بيان صادر عن الجامعة اليوم الخميس، أن الكلية سوف تبدأ الننشاط الصيفي للطلاب بمجموعة من الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية والعلمية، إلى جانب أنشطة الجوالة.

وتابعت عميد الكلية، أن كلية الصيدلة ستفعل يوما رياضيا مع بداية كل شهر، يتم من خلاله تنظيم مسابقات في مختلف الألعاب الرياضية مثل كرة القدم وتنس الطاولة وكرة اليد والكرة الطائرة؛ لتعزيز قيمة النشاط الرياضي لدى الطلاب، وبث روح المنافسة الشريفة من خلال مشاركة طلاب الكليات الأخرى داخل الجامعة والتنافس معهم.

وأوضحت وكيلة كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة داليا حمدان، أنه سوف يتم تنظيم العديد من القوافل الطبية والخدمية بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعمل على توفير الأدوية المختلفة للمرضى، وتوقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات اللازمة في القرى الفقيرة بالمحافظة.

كما تشمل خطة الأنشطة الطلابية الصيفية داخل كلية الصيدلة، تنظيم رحلات ترفيهية لأماكن سياحية في مختلف المحافظات المصرية، وعقد دورات تدريبية علمية للطلاب؛ لتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، إضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية لعدد من شركات ومصانع الأدوية.

وتستهدف الزيارات الميدانية، إكساب الطلاب مهارات التعامل مع سوق العمل، والتعرف على كل ما هو جديد في عالم صناعة الدواء؛ لإعداد خريج إكلينكي قادر على مواكبة تطورات سوق العمل.

كما تعمل الكلية على التحضير لمؤتمر طلابي، يعرض قفيه الطلاب مواهبهم في مختلف المجالات العلمية والفنية يحضره طلاب الجامعات الأخرى.

 




0
0
0
0
0
0
0