كشف عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، الدكتور أحمد الشربيني، عن اعتزام الكلية عمل يوم مفتوح أسبوعيا للطلاب الجدد خريجي الثانوية العامة وأولياء أمورهم، فور الإعلان عن نتائج التنسيق، لتعريفهم بأنشطة وبرامج الكلية سواء العادية وبرامج الساعات المعتمدة.

وقال عميد آداب القاهرة، لـ«شبابيك» إن اليوم المفتوح سيتضمن أيضًا تعريف الطلاب بشروط الالتحاق بالكلية، والبرامج والمجالات وكيفية الالتحاق بها والتنسيق الداخلي للكلية، كما سيتطرق للحديث عن أبنية الكلية وما يميزها عن الكليات الأخرى المماثلة لها.

وأشار إلى أن الكلية بها ما يقرب من 25 ألف طالب وطالبهم منهم ألف طالب وافد من أكثر من أربعين دولة أوروبية وعربية وإفريقية وأسيوية، موضحا أن مكتب التنسيق الرسمي عادة ما يرشح للكلية 2500 طالب وطالبا جدد ولكن هذه الأعداد تتغير وربما تتضاعف.

وأضاف أن أي عملية تعليمة لكي تكون منضبطة لابد أن تكون الأعداد متماشية مع الطاقات البشرية الموجودة والإمكانيات المتاحة للكلية، والكلية بأبنيتها الحالية تستطيع أن تستوعب هذه الأعداد.

وأوضح العميد أن الجودة تتضمن أن تنجح في تقديم خدمة تعليمية لأى عدد من الطلبة من خلال مكتب التنسيق زوبإمكانياتك المتاحة.

وذكر أن الكلية تضم 18 قسما في مختلف التخصصات كان أخرهم قسمي اللغة اليونانية الحديثة وآدابها واللغة الروسية ويضاف إليهم في العام 7 برامج بنظام الساعات المعتمدة 6 برامج متخصصة في اللغات وبرنامج في المساحة والاستشعار عن بعد.

اقرأ المزيد

تفاصيل برامج الساعات المعتمدة الجديدة بكلية آداب القاهرة

يعقد عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، الدكتور أحمد الشربيني، يوم الأحد المقبل الساعة 12 ظهرا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن البرامج الجديدة ذات الساعات المعتمدة التي ستشهد الكلية انطلاقها مع بداية العام الدراسي الجديد.


0
0
0
0
0
0
0