يستكمل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2017 / 2018 اختبارات القدرات المؤهلة للقبول في كليات الفنون والتربية الرياضية والتربية النوعية في جامعة المنصورة، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

تقام الاختبارات برعاية رئيس الجامعة، الدكتور محمد القناوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أشرف عبد الباسط.

وأوضح عميد كلية التربية الرياضية، الدكتور محمد الشحات، أته يتم استقبال الطلاب خلال أيام الأحد والثلاثاء والخميس، والطالبات أسام السبت والإثنين والأربعاء.

وأَضاف في بيان للجامعة أن إجراء اختبارات القدرات على مدار ثلاثة أيام يتم في اليوم الأول تسجيل بيانات الطالب واجراء كشف طبى مبدئي واليوم الثاني الاختبار البدني مخصص له 60 درجة ويشمل الطول والوزن والقوام واختبار المهارة الرياضية ومخصص له 40 د رجة واليوم الثالث الاختبار الشخصي واختبار الذكاء والمعلومات والذى يتم تصحيحه الكترونيا ومخصص له 30 درجة.

ويجب على الطالب اجتياز اختبار القدرات بحصول الطالب على (70 %) من إجمالي درجات اختبارات القدرات كحد أدنى ثم حصول الطالب على 50 % من كل امتحان من الامتحانات الثلاثة التي تتضمنهما اختبارات القدرات.

وسجل في اليوم الأول 217 طالبا وأجرى الاختبار 109 طالبا، وسجلت 295 طالبة في اليوم الثاني أجرت الاختبارات 135 طالبة، وفي اليوم الثالث أجرى الاختبارات 344 طالب.

وسجل في اليوم الأول لاختبارات كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة 501 طالبا وأدوا الاختبارات خلال الثلاثة أيام المحددة.




0
0
0
0
0
0
0