نظمت كلية الزراعة جامعة الإسكندرية زيارات ميدانية لطلاب الكلية إلى عدد من الشركات المتخصصة في صناعة الألبان.

وذكرت الكلية في بيان لها اليوم الخميس، أن التدريب يأتي في إطار البرنامج الميداني الذي أعدته مسبقا، بقسم علوم وتقنية الألبان.

وشارك في التدريب طلاب الشعب المتعددة بالقسم، وهم طلاب اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية؛ بهدف تنمية مهاراتهم في التعامل مع سوق العمل، والتعامل بشكل واقعي مع الدراسة الأكاديمية وتطبيقها من خلال الزيارات الميدانية.

كما يهدف التدريب إلى زيادة وعي الطلاب بتكنولوجيا صناعة الألبان بالشركات الكبيرة، وزيادة مهاراتهم العلمية والعملية، والاحتكاك بأصحاب العمل والاستفادة من خبراتهم وتبادل النصائح.

وأوضح رئيس قسم علوم وتقنية الألبان بكلية الزراعة، الدكتور إبراهيم السيد، أن الطلاب المشاركين في التدريب حصلوا على فرصة تدريب صيفي بالشركات التي زاروها بطلب من أصحاب هذه الشركات، وهو الأمر الذي اعتبره رئيس القسم خطوة مهمة في رؤية الكلية بربط المجتمع الأكاديمي بالمجتمع العملي وقطاع الصناعة.

وأكد المشرف على البرنامج التدريبي الذي خاضه طلاب كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية حرص قيادات الجامعة والكلية متمثلة في رئيس الجامعة، الدكتور عصام الكردى، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هشام جابر، وعميد كلية الزراعة، الدكتور عبد الله مسعد زين الدين، في توفير كافة الإمكانات والدعم لنجاح هذه الزيارات، التي تعود بالنفع على جميع الطلاب، وتكسبهم مهارات حقيقية، يحتاجها سوق العمل.




 

 




0
0
0
0
0
0
0