أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على تنسيق طلاب الثانوية، السيد عطا عن إجمالي من تقدم من الطلاب لاختبارات القدرات وبلغ عددهم 60 ألف حجزوا إلكترونيا عبر موقع التنسيق لأداء اختبارات القدرات.

وكشف عطا في بيان له عن أكثر الكليات التي يقبل الطلاب على أداء اختبارات القدرات بها وهي كلية الفنون التطبيقية والجميلة ومن بعدها التربية الرياضية، ومن المتوقع أن تتضاعف الأعداد خلال الأيام القادمة مع بدء اختبار القدرات.

 يشار إلى أن جامعات القاهرة الكبرى القاهرة وعين شمس، وحلوان أنهت استعدادها لبدء أعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا لاستقبال الطلاب الناجحين في الثانوية العامة والشهادات المعادلة لعام 2018، لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة.

كما أعلنت جامعة القاهرة، استعدادها لاستقبال الطلاب بتخصيص 3 معامل لتسجيل رغباتهم، في كليات «الزراعة والهندسة ومعهد البحوث والدراسات الإحصائية».

وأوضحت الجامعة في بيان لها أن المعامل المخصصة لطلاب الثانوية تحتوى على نحو 300 جهاز حاسب آلى ، وتضم معامل كلية الهندسة وعددها 4 معامل  150 جهاز كمبيوتر جاهزة للاستخدام لتسجيل رغبات الطلاب.

بينما يضم المعمل الخاص بمعهد البحوث والدراسات الإحصائية 75 جهازا، و75 جهازا بمعمل كلية الزراعة، مع توفير جميع المستلزمات التي يحتاج إليها الطلاب أثناء التنسيق، وكذلك الكوادر الفنية المؤهلة للتعامل مع الحاسب الآلى وموقع التنسيق.

وبدأت اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، الثلاثاء 3 يوليو، للكليات التي يحتاج القبول بها اجتياز تلك الاختبارات.

والكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات هي: «التربية الرياضية، التربية الفنية، التربية النوعية، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية».

ومن المقرر أن يستمر تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة حتى 23 يوليو الجاري، بحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ المزيد

رئيس جامعة حلوان: بهذه الوسائل نستعد لتنسيق طلاب الثانوية العامة

قال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، إن الجامعة تستعد بكامل طاقتها من فنيين وداريين؛ لاستقبال طلاب الثانيو العامة لتسجيل رغباتهم..



0
0
0
0
0
0
0