يقول المثل العربي الشهير «الكلاب تعوي والقافلة تسير» في إشارة إلى أن لكل مجتهد أن يستكمل سعيه وعمله، دون اهتمام بالحاقدين أو الشامتين أو حتى المشككين في نجاحه ووصوله.

في هذه الحالة تحديدًا تصبح اللامبالاة مطلوبة ومفيدة، وعلى المرء أن يتحلى بها حتى لحظة الفوز والتتويج، واثقًا في نفسه وقدراته وفريق عمله، يتجاهل نبح الكلاب حتى تصل قافلته للأرض المطلوبة.

إليك هذه الكتب التي ستعلمك الكثير عن أهمية وفائدة «اللامبالاة».

فن اللامبالاة

نتيجة بحث الصور عن فن اللامبالاة كتاب

هذا الكتاب الشهير للأمريكي «مارك مانسون» تصدر المبيعات بعد إصداره عام 2016 ثم زادت شهرته أضعافًا مضاعفة بعد نشر صورة اللاعب العالمي محمد صلاح نجم فريق ليفربول أثناء قراءته للكتاب.

الكتاب يقولها صريحة للقارئ: لا يجب عليك أن تركز على الإيجابيات دومًا في حياتك، فالتعامل مع الشدائد والحقائق الصادمة هو ما سيجعلك أفضل وينعش حياتك المملة، فالشيء السيئ سيئ ولن تغير نظرتنا من الأمر شيئًا.

حين تكتسب «فن اللامبالاة» ستدرك أن المال شيء جيد عليك أن تجمعه، لكن الأهم منه هو التجربة نفسها، المغامرة وسحرها، وهكذا ستعيش في النهاية حياة «تخالف المألوف» كما يخبرك المؤلف.

يمكنك قراءة وتحميل الكتاب من هنا

أعجوبة

نتيجة بحث الصور عن أعجوبة كتاب

يولد الإنسان أحيانًا ليجد الصعوبات والحواجز في انتظاره، بل قد يكون هو نفسه حاجزًا وعائقًا أمام نجاحه، كحالة الطفل «أوجست بولمان» في الرواية الأمريكية الناجحة «أعجوبة» للكاتبة «آر.جيه.بالاسيو».

«أوجست» خرج للدنيا بمرض وراثي نادر جعله مشوه الوجه كأنه تعرض للقنبلة الذرية، ويبقى في منزله طويلاً يتعلم على يد أمه حتى تحين اللحظة الحاسمة، عليه أن يواجه العالم بوجهه المشوه.

تظهر المشاكل بطبيعة الحال في المدرسة، كيف لا وكل من يراه تتسع عيناه من الخوف؟. يرمز «أوجست» لكل شخص لديه عيب ما في نفسه، عليه أن يتجاهله ولا يبالي بكلام الناس من حوله، فهل يفعلها الطفل المشوه ليصبح «أعجوبة» ويلهم القارئ بفن اللامبالاة؟

يمكنك قراءة وتحميل الرواية من هنا

اللامكترث

نتيجة بحث الصور عن اللامكترث

اللامبالاة بشكل عام ليست فقط تجاه الحاقدين والحاسدين، بل نحو كل شيء سيئ في هذا العالم لا يمكننا أن نغيره، لأنه من أساسيات الدنيا الناقصة والفانية، كيف نصل لمرحلة السلام النفسي مع النقص الموجود في الحياة؟

الشيء الآخر هو التفاهة الغزيرة من حولنا، والتكرار الفارغ لكل «الكليشيهات» القديمة، فما السبيل للنجاة من بحر الملل هذا؟. تجربة كاملة مدعمة بآراء الفلاسفة والأدباء تقرأها في هذا الكتاب من تأليف الطبيب والباحث في العلوم النفسية كيرلس بهجت.

يمكنك معاينة الكتاب من هنا، أو شراؤه من مكتبة تويا فرع المعادي شارع النصر.

أن تكون نفسك

صورة ذات صلة

يقولها لك العنوان بصراحة، لا تكن أحدًا غيرك.. بل كن نفسك، وبالنسبة للآخرين الذين يفرضون عليك فكرهم وفلسفتهم، تجاهلهم ولا تبالي بهم، فكما يقول سعد زغلول «أنا من الذين يفهمون العالم كما هو، لا كما ينبغي أن يكون»

بحسب فكرك أنت وعقلك أنت، يمكنك الآن إدارة حياتك بمرونة أكبر، والحصول على السعادة من منظورك، فالمال والحظ والتدين يرتبطون بالسعادة كما يثبت لك الكتاب بالأدلة والبراهين، من هنا ستعرف كيف تكون نفسك.

يمكنك قرءة وتحميل الكتاب من هنا

الضفدع الناري

نتيجة بحث الصور عن الضفدع الناري

اعتدنا في الطفولة أن نستمع لحكايات عذبة وممتعة عن الحيوانات، وفي كل قصة مغزى وعبرة، لعل أشهرها قصة السلحفاة التي هزمت الأرنب في السباق، وقصة العنزات الثلاث وغيرها.

حاليًا يميل البالغون كذلك على سبيل التغيير والإبداع إلى الاستمتاع بقصة بطلها حيوان لمناقشة موضوعات ناضجة وأفكارًا فلسفية، فالحيوانات ترمز إلى البشر بشكل ما وهم «أمم أمثالكم» بحسب التعبير القرآني.

في هذا الكتاب ستعيش مع ضفدع نادر ينتقل من الحديقة إلى حوض زجاجي في أحد المحلات، والمشكلة أنه يعاني من عيب خلقي عجيب، فكيف يعيش حياته مع هذا العيب؟، وهل يفيده الاستماع لضفدع آخر أكثر خبرة؟

الكتاب يناقش الكثير من الأفكار والفلسفة المناسبة لكل الأعمار، وكتب المؤلف الأمريكي ج.ك.مايكلز 3 مقدمات في بدايته، مقدمة للصغار وأخرى للمراهقين وأخيرة للكبار، حتى تجد نفسك في الكتاب مهما كان سنك.

يمكنك قراءة وتحميل الكتاب من هنا




0
1
0
0
0
0
0