رئيس التحرير أحمد متولي
 بدء اختبارات فريق «أوركسترا الجامعات» بمعهد إعداد القادة

بدء اختبارات فريق «أوركسترا الجامعات» بمعهد إعداد القادة

كتب- عبدالعزيز محسن

انطلقت اختبارات اختيار فريق أوركسترا الجامعات، اليوم الأحد؛ للمشاركة في الفوج السادس.

وبدأت الاختبارت على مسرح معهد إعداد القادة بحلوان، بالعزف على مختلف الآلات الموسيقية، أمام لجنة التحكيم المشكلة من أساتذة الموسيقى في مصر.

وتلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرا من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول استعداد المعهد لاستقبال فوج من طلاب الجامعات في 6 يوليو الجاري؛ بهدف اختيار أعضاء أوركسترا الجامعات من طلاب الجامعات الذين اجتازوا الاختبارات بجامعاتهم بنجاح.

وأوضح التقرير أنه ستجرى اختبارات للطلاب الذين اجتازوا اختبارات الجامعات، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 10 يوليو فى العزف داخل معهد إعداد القادة على آلات «الكمان- الفيولا- تشيللو- كنترباص- آلات الإيقاع - البيانو- آلات النفخ- الآلات الشرقية تخت شرقي».

وأشار التقرير إلى أن فعاليات استضافة الفوج ستشهد العديد من الفعاليات ومنها: تنظيم الندوات وورش العمل، مثل ورشة عمل للتدريب على قراءة النوتة، والتدوين الموسيقي والإيقاع للدكتور أيمن عز الدين، والمؤلفات الكلاسيكية للدكتورة رشا طموم، والموسيقي العربية بين القديم والحديث للدكتور عاطف عبد الحميد، وأهمية الإيقاع بالموسيقى العربية للدكتور نبيل شورة.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري