ناقش رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، إنشاء مركز ثقافي صيني «معهد كونفوشيوس» بجامعة كفر الشيخ؛ لتعزيز التواصل والصداقة بين البلدين، من خلال تبادل الخبرات وتعليم اللغة والثقافة الصينية ودعم التعاون العلمي والأكاديمي والشراكة في مجال العلوم التطبيقية بين الجامعة والجامعات الصينية في مجالات التمريض والثروة السمكية والنانوتكنولوجي، واستقدام معلمين صينيين لتدريس مواد اللغة الصينية لطلاب كلية الألسن وتقديم منح دراسية لطلاب الجامعة.

جاء ذلك خلال زيارة القمري للجمعية الصينية للتبادل الثقافي الدولي وتنمية الثقافات بالصين التابع للحكومة الصينية «مؤسسة خان بان» لمدة 4 أيام.

وصرح القمري بأن إنشاء «معهد كونفوشيوس» بجامعة كفر الشيخ، سيدعم طلاب وطالبات الجامعة لتعلم اللغة الصينية والاستفادة من المنح الدراسية التي يقدمها المعهد للدراسة في الصين، والاستفادة من التطور العلمي والأكاديمي بالجامعات الصينية، كما يساهم في استقطاب المتميزين من الجانب الصيني للدراسة بجامعة كفر الشيخ بنظام المنح الدراسية.

كما زار رئيس جامعة كفر الشيخ عددا من الجامعات الصينية هي: «جامعة زهيجيانج كونجشانج، جامعة المهنة والفن وجامعة المعلمين» بمدينة شاندونج.

وناقش رئيس الجامعة مع جميع المسئولين بالمؤسسات التي زارها سبل ومجالات التعاون العلمي والأكاديمي المشترك وتبادل الطلاب والأساتذة وإنشاء برامج أكاديمية مشتركة بنظام الشهادة المزدوجة، وتوفير فرص لتدريب الطلاب المصريين في الشركات والمصانع الصينية.



0
0
0
0
0
0
0