استقبل وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، اليوم الأحد؛ لإنشاء جمعية «مصر تستطيع».

وبحث الوزيران آليات التنسيق بين الوزارتين من أجل إشهار جمعية «مصر تستطيع»، بهدف الاستفادة من خبرات وكفاءات العلماء المصريين المهاجرين بالخارج في كافة التخصصات العلمية المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وأكد عبد الغفار على أهمية الاستفادة من خبرات العلماء المصريين بالخارج وخاصة شباب الباحثين من خلال إنشاء قاعدة بيانات تتضمن تخصصاتهم العلمية تمهيدا لإشهار الجمعية وخلق جسور للتواصل مع علماء مصر بشكل دائم ومستمر في الداخل والخارج للمساهمة في بناء الدولة خلال الفترة المقبلة، وفقاً لخطة التنمية المستدامة للدولة «رؤية مصر 2030».

وأضاف الوزير أنه يمكن الاستفادة أيضاً من الأساتذة المصريين بالخارج في تطوير منظومة التعليم العالي داخل مصر بالاستعانة بهم في الجامعات المصرية.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى تنظيم الوزارة لـ3 مؤتمرات بعنوان «مصر تستطيع» مما يتطلب إعداد قاعدة بيانات لعلماء وخبراء مصر بالخارج بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمى؛ تمهيداً لتشكيل مجلس إدارة جمعية «مصر تستطيع» مؤكدة حرصها على التعاون والتنسيق مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ بهدف اختيار أعضاء مجلس إدارة الجمعية تمهيداً لإشهارها.



0
0
0
0
0
0
0