قال رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبو المجد، إن أكثر من 1505 طالبا وطالبة، أدوا اختبارات القدرات بالكليات التابعة للجامعة والتي تتطلب النجاح في هذه الاختبارات للالتحاق بها، وهي كليات: «الفنون الجميلة، التربية النوعية، التربية الفنية والتربية الرياضية».

جاء ذلك خلال تفقده لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بلجان كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، رفقة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مصطفى عبد النبي.

وأشار عبد النبي إلى أن عدد الطلاب المتقدمين بكلية الفنون الجميلة قسم عمارة وصل إلى84، وقسم فنون إلى 259.

كما وصل عدد المتقدمين بكلية التربية النوعية إلى 339 طالبا وطالبة، ووصل عدد المتقدين بكلية التربية الفنية إلى 162 طالبا وطالبة، بينما تقدم لكلية التربية الرياضية من البنين 477 طالبا، ومن البنات تقدم 184 طالبة ليصل إجمالي المتقدمين لاختبارات كلية التربية الرياضية إلى 661 طالبا وطالبة.

وأكد أبو المجد أن الجامعة وضعت كافة الإجراءات المنظمة تسهيلاً على طلاب الثانوية العامة المتقدمين للاختبارات القدرات، لافتاً إلى أن الاختبارات يطبق عليها نظام التصحيح الإلكتروني، موضحاً بأنه يشترط على الطلاب التسجيل بالموقع الإلكتروني وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص به، حيث يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وتحديد الموعد الذي يتوجه فيه للكلية الراغب أداء القدرات بها طبقا لتوزيعه الجغرافي.

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0