رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعة الألمانية تنظم مسابقة لريادة الأعمال لطلاب كلية الصيدلية (صور)

الجامعة الألمانية تنظم مسابقة لريادة الأعمال لطلاب كلية الصيدلية (صور)

تنظم الجامعة الألمانية مسابقة بحثية «Pharma canvas»، في مجال ريادة الأعمال لطلاب المرحلة الدراسية الخامسة بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن المسابقة تهدف إلى دمج العلوم النظرية والتطبيقية معاً في البرامج الاكاديمية، مؤكدة على أن كل خريج لابد من اتقان فن ممارسة  أو أحتراف مهنة يستوعب  جزء من كل المهن المتعامل معها حتى يكون على قدر من الوعي الذي يحفظ له مكانته وتميزه بين أصحاب مهنته.

وأشاراليان إلى ان المسابقة تأتي بالتعاون مع كلية تكنولوجيا الإدارة، بحسب ما اعلنته الدكتورة هند الطيبى الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة والمشرف العام على فعاليات أعمال المسابقة، بالتعاون مع الدكتورة هادية حمدي الأستاذ بكلية تكنولوجيا الإدارة.

وذكرت أن المسابقة جاءت كتطبيق لما درسه الطلاب بمادة إدارة الصيدلة بالكلية في الفصل الدراسي الثاني والمتعلق بعلم ريادة الأعمال وكيفية تصميم نماذج لمشاريعهم.

وتابعت بأن كل متسابق قدم تعريف مختصر لمقترح فكرته وعنوانا لها، لافته إلى أن فاعليات المسابقة شهدت طرح الأفكار أمام لجنة التحكيم لتقييم مدى جودة الأطروحة المقدمة ومعايير الأبداع والابتكار المتضمنة لها والأستعراض الجيد للفكرة.

وأعلنت الجامعة أن الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى الثلاث وهم: «كيرولوس سافيولا ودانيال عماد، ميرنا سمير، مونيكا سليمان» وتم تكريمهم مع اتاحة الفرصة لهم للإنضمام إلى برنامج لتطوير رواد الأعمال بالجامعة فضلاً عن اتاحة الفرصة لهم للسفر إلى المانيا للتواصل مع عدد من رجال الإستثمار لتحسين وتطوير أفكارهم سواء للبدء في تنفيذ مشاريعهم المستقبلية أو للألتحاق بدورات تدريبية في مجال ريادة الأعمال وتنظيم المشاريع تحت إشراف مدربين من سوق العمل بألمانيا.

وتهدف مشاركة طلاب الجامعة في المسابقة لإكسابهم المهارات الملائمة  للغة وحرفية أسواق العمل ليمدهم بأسس وأساليب ترتيب أفكار مشاريعهم لتنفيذها بخسارة على أرض الواقع ويرسخ لديهم ملكات الإبداع والابتكار لتقديم خريج يصنف بدرجة رائد من رواد الأعمال.




حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة