خصصت جامعة بني سويف، 300 مليون جنيها؛ لتطوير المستشفيات الجامعية على ثلاثة سنوات؛ لتصبح  بالكود العالمي مطابقة للموصفات العالمية.

كما خصصت الجامعة 35 مليون جنيها لتطوير المدينة الجامعية بشرق النيل والذي يشمل أعمال صيانة الغرف ودورات المياه والمساحات الخضراء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الجامعة، الدكتور منصور حسن، أمس الأحد.

وأضاف رئيس الجامعة انه جاري إنشاء المركز القومي للأطفال ذوي الإعاقة، كما سيتم تشغيل مستشفى 24 سرير لعلاج الأورام بالتنسيق مع وزارة الصحة، إضافة الى مستشفى للأمراض النفسية وعلاج الإدمان ومستشفى متخصصة للحروق.

وفيما يخص مستشفى غرب النيل، أوضح الدكتور منصور حسن أن المستشفى تستقبل 76 % من أبناء المحافظة ولديها 153 سرير عناية مركزة، ويعمل بها كافة التخصصات.

ولفت إلى تقديم مقترح لوزارة الصحة، يلزم كل من يترقى لوظيفة جامعية أعلى  من اعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بالقيام بخدمة اجتماعية بقضاء يوم عمل بأحد مستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية.

وتحدث حسن عن افتتاح «الملتقى الشبابي» بمشاركة 600 طالبت وطالبة؛ بهدف  توفير ملتقى للشباب داخل الجامعة يهدف إلى تعميق الوعى لدى الطلاب في المجالات الثقافية والاجتماعية والدينية والمعنوية، إضافة إلى كونها وسيلة ترفيهية يستطيع الطلاب التجمع بداخلها لمشاهدة الأحداث القومية سواء كانت خطب لقيادات الدولة أومشاهدة مبارة لكرة القدم للفريق الوطني من خلال شاشاعات عرض عملاقة داخل القاعات.

وأضاف رئيس الجامعة أن قاعة الملتقى الشبابى مزوده بأحدث الأجهزة من شاشات عرض ونظام صوتى حديث، إضافة إلى توافر الانترنت بكافة أركانها ووجود نظام إطفاء حريق متكامل.



0
0
0
0
0
0
0