استقبلت جامعة القاهرة، الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرة الثانية في تاريخها منذ وصوله الحكم، يومي السبت والأحد 28 و29 يوليو 2018، ضمن فعاليات المؤتمر السادس للشباب.

الصورة التكارية الأولى مع طلاب الجامعات

في زيارته الأولى قبل أربع سنوات، لم تتجاوز كلمة الرئيس السيسي التى حملت شعار «بالعلم والشباب نبنى مصر»، 15 دقيقة، وبعد انتهاء كلمته دعا إلى التقاط صورة تذكارية مع الشباب من طلاب الكليات العسكرية والمدنية كدلالة على تكاتف مصر.

ومن المواقف التي حدثت في الزيارة الأولى للرئيس، الابتسامة التي ارتسمت على وجهه أثناء تكريمه إحدى الفتيات «المنتقبات»، وأحجم السيسي عن مصافحة الفتاة واكتفى بمنحها الجائزة.

ملف خاص

تعرف على جامعة القاهرة

نقدم لكم شرح عن جامعة القاهرة وتأسيسها، مع أهم الرؤساء الذين تحدثوا من تحت قبتها.
تعرف على جامعة القاهرة

رؤساء في جامعة القاهرة

وتعتبر جامعة القاهرة ثاني أقدم الجامعات المصرية والثالثة عربياً بعد جامعتي الأزهر والقرويين، لذا تحظى باهتمام من رؤساء مصر، ففي الجامعة القى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر 26 خطابا فى مناسبات عدة، منها 7 كلمات بمناسبة عيد العلم، الموافق 21 ديسمبر، وهو تاريخ افتتاح جامعة القاهرة عام 1908.

كما ذهب إليها الرئيس أنور السادات مرتين، وزارها الرئيس السابق حسني مبارك خلال احتفالات الجامعة بعيدها الماسي، وفى قاعة الاحتفالات الكبرى سلم المجلس العسكري للقوات المسلحة السلطة للرئيس محمد مرسي في 30 يونيو 2012.

وفتحت الجامعة أبوابا لاستقبال عدد من الرؤساء والملوك الأجانب، كالرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك الذي القى  محاضرة فيها علي هامش افتتاح مستشفى قصر العيني الفرنساوي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والملك سلمان بن عبد العزيز.

وفى عام 2009 بعث الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، رسالة من جامعة القاهرة للمسلمين والعالم العربي لمواجهة التطرف، ونشر السلام في العالم.

وتخرج في جامعة القاهرة رؤساء دولة كصدام حسين، ياسر عرفات، وصوفي أبو طالب، وعدلي منصور، وغازي القصيبي، ومن العلماء مجدي يعقوب، ومصطفى مشرفة.



0
0
0
0
0
0
0