وقعت جامعة حلوان اتفاقية تعاون مع مجموعة فنادق ماريوت العالمية، وجمعية التطوير والتنمية المهنية؛ لاستحداث برنامج أكاديمي جديد بكلية السياحة والفنادق بالجامعة حول إدارة وتشغيل الفنادق بنظام التعليم التبادلي، بحضور وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار.

وتنص الاتفاقية على أن البرنامج يُقدم باللغة الإنجليزية، ويتكون من 8 فصول دراسية بنظام النقاط المعتمدة، حيث يدرس الطالب بالكلية الفصل الدراسى الأول والثاني، ويتخللها دورات تدريبية مقدمة من جمعية التطوير والتنمية المهنية.

ويتبع ذلك الدراسة بباقي الفصول الدراسية بنظام التعليم التبادلي، حيث يلتحق الطالب بداية من الفصل الدراسي الثالث ببرنامج تدريبي بأحد فنادق ماريوت تحت إشراف الكلية، وتتحمل فنادق ماريوت كافة المصاريف الدراسية للطلاب، كما يحصل الطالب أثناء فترة التدريب العملي على مكافأة شهرية، ولخريجي البرنامج الأولوية في التعيين بمختلف فنادق ماريوت.

وقال الوزير إن إطلاق برنامج إدارة وتشغيل الفنادق بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان يتفق مع استراتيجية وزارة التعليم العالي، بما يحقق الجودة والمعايير العالمية التي يتطلبها سوق العمل، موضحا أن الحكومة المصرية تشجع إقامة أي تعاون دولي بناء في مجال التعليم العالي سواء على هيئة برامج مشتركة أو إنشاء أفرع لجامعات دولية.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، أن هذا البرنامج يهدف إلى إعداد خريجين على مستوى متميز من الناحية الأكاديمية في التأهيل الفندقي، مع إكسابهم المهارات الفنية اللازمة لسوق العمل، وذلك بالتعاون مع مجموعة ماريوت العالمية.

وأعرب الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات ماريوت العالمية، أرني سرنسون، عن سعادته بهذا التعاون مع جامعة حلوان، مشيراً إلى أن مصر تمتلك كافة المقومات المادية والبشرية للتطوير فى مجال الإدارة الفندقية.

وقع الاتفاقية عن جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، وعن مجموعة شركات ماريوت العالمية، أرني سرنسون، وعن جمعية التطوير والتنمية المهنية، رئيس الجمعية، محمد فاروق حفيظ.



 




0
0
0
0
0
0
0