رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة بنها يبحث سبل التعاون مع جامعة هلسنكي الفنلندية

رئيس جامعة بنها يبحث سبل التعاون مع جامعة هلسنكي الفنلندية

استقبل رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد يوسف القاضي، اليوم الثلاثاء، مديرة العلاقات الدولية بجامعة هلسنكي الفنلندية ومديرة مركز التعليم المستمر، الدكتورة ريكا هاليكا، يرافقها مجموعة من القائمين على تطوير التعليم وتصديره لدول الشرق الأوسط.

وبحث القاضي، خلال اللقاء الذى حضره نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور حسين المغربي، ومنسق العلاقات الدولية، الدكتور عبد الرحمن سعد،  سبل التعاون بين جامعة بنها وجامعة هلسنكي في مجال التبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بفتح آفاق التعاون بين الجامعتين، وكان القاضي قد استعرض الإمكانيات التي تتمتع بها جامعة بنها وكلياتها والبنية الأساسية والمعامل الموجودة بالكليات بما يتيح إمكانية التعاون العلمي والبحثي بين جامعة بنها والجامعة الفنلندية.

واتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم يتم توقيعها بين الجانبين المصري والفنلندي بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة من كلا الطرفين.

وأكد الدكتور حسين المغربى، فى بيان، أنه تم بحث سبل إنشاء برامج دراسية جديدة بين جامعتي بنها وهلسنكي الفنلندية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى سعي الجامعة لزيادة التعاون مع الجامعات الأجنبية المرموقة من خلال إدخال برامج دراسية يتم تدريسها في هذه الجامعات المعترف بها عالميا، لفتح أسواق عمل جديدة خارجية للطلاب.




 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة