اشتكى طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة الأزهر، من رفع درجات الرأفة للطالب بقسم الصحافة والنشر، عبدالعزيز ناصر، إلى 47 درجة في المجموع التراكمي؛ ليحصل على تقدير «امتياز مع مرتبة الشرف».

ونشر أحد الطلاب على جروب خاص بالكلية، متسائلا: «ازاي طالب يرفع 47 درجة زيادة عن حقه ومكتوب في ورقة النتيجة إنه كان جايب 89 واتشطب عليها واتكتب 90%».

واعتبر الطلاب أن معظم زملائهم كانوا يحتاجون إلى رفع درجاتهم بنسبة 1%؛ ليحصلوا على تقدير أعلى، ولكن لم يحدث ذلك، متسائلين: «ازاي بقيت الطلاب مترفعوش نفس العدد من الدرجات» مساواة بهذا الطالب.

رد الجامعة

المتحدث الإعلامي باسم الجامعة، الدكتور أحمد زارع، أوضح أن توزيع درجات الرأفة تكون بنسبة 1% من مجموع درجات التراكمي على مدار الأربع سنوات، بشرط أن يكون الطالب مستفيدا من هذه الدرجات وستغير في تقديره.

وأضاف وكيل كلية الإعلام، لـ«شبابيك»، أن الطالب الذي حصل على 47 درجة، ربما لم يحصل على درجات رأفة في السنوات السابقة؛ لذا تم إضافة هذه الدرجات من مجموع رصيده من درجات الرأفة في السنوات السابقة، موضحا: «الطالب ده أنا أعرفه وهو طالب مجتهد».

ردود فعل الطلاب

علق بعض الطلاب على «المنشور» -قبل حذفه- متسائلين: كيف يتم إضافة 47 درجة بهذه السهولة في حين أن بعض الطلاب يحتاجون إلى 1% فقط؛ ليحصلوا على تقدير أعلى ولم يحصلوا على درجات رأفة.

طالب آخر قال: «شيء غريب ومؤسف الحقيقة، أنا مش مهتم بالدرجات ولا الترتيب، لكن مراعاة العدل بين الطلاب مهمة».

بينما أضاف أحد الطلاب على كلام السابقين، أن هذا الطالب أخذ حق طالب آخر، حين تساوى معه بـ«درجات مش من حقه» على حد قوله، مضيفا: «لو فيه تعيين ولا حاجه ممكن هو اللي يتاخد وزميله التاني لا».

واختتم طالب آخر التعليقات بقوله: «دا عبدالعزيز يعني الحكومة».




0
0
0
0
0
0
2