أعلن رئيس قطاع امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، عن انتهاء لجنة الشئون القانونية بالوزارة، من مخالفات امتحانات طلاب الثانوية، والتي جرت في الالفترة من 3 يونيو 2018، وانتهت في 1 يوليو 2018.

وكشف حجازي أعلن أن اللجنة قررت حرمان 58 طالب لمدة عامين، ثبت نشرهم للامتحانات عبر وسائل السوشيال ميديا، مؤكدًا أن وزير التربيو التعليم، الدكتور طارق شوقي، لم يتردد لحظة في إرسال أوراقهم للنيابة العامة، لتطبيق القانون عليه سواء بالغرامة أو السجن.

وذكر أن اللجنة القانونية، لغت امتحانات عدد 224 طالب ضبطوا يغشون من الهواتف المحمولة، فتم إلغاء عام دراسي لهم، مؤكدًا أن الوزارة استطاعت القضاء على اللجان التي تسمى لجان «أولاد الأكابر» والتي كانت ملتهبة في الصعيد خصوصا.

وأوضح حجازي، ضبط اللجان الملتهبة من خلال مراقبتها بالكاميرات، مع تعمد تغيير رؤساء اللجان كل يوم على مدار الامتحانات، كما لم تكتفي الوزارة بذلك فأنشأت لجنة لمطابقة الأوراق الخاصة باللجان التي يطلق عليها البعض أنها لجان «أولاد الأكابر»، ورصدت اللجنة عدد 82 طالب في سوهاج حالات غش مطابق وتم حرمانهم لمدة عام.

وتابع رئيس قطاع امتحانات الثانوية العامة، من ضمن المخالفات التي وقعت خلال امتحانات الثانوية العامة، وهي إلغاء مادة لـ 203 طالب وطالبة، بسبب ضبط هواتف مغلقة مع الطلاب، و284 حالات تمزيق دون إلغاء للمادة.

وأشار إلى وجود مخالفات أخرى بامتحانات الثانوية العامة قدرت  بـ560 مخالفة، بإجمالي مخالفات العام 2018 للطلاب 1411 حالة، ومقارنة بالعام الماضي فهي نسبة ضئيلة حيث بلغت مخالفات العام الماضي 3200 حالة.



0
0
0
0
0
1
0