انتهى طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم في اليوم الأول من المرحلة الأولى بتنسيق الثانوية العامة 2018، داخل معامل كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

والتقى «شبابيك» بعدد من طلاب الثانوية العامة والذين تحدثوا عن أحلامهم وطموحاتهم في المستقبل.

الطالب بالقسم الأدبي، أحمد سعيد، يحلم بالالتحاق بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وذكر لـ«شبابيك» أنه يطمح أن يكون مشهورا في المستقبل، من خلال بوابة الإعلام.

الحال كذلك بالنسبة للطالب أشرف مشرف، والذي حصل في الثانوية العامة على درجة 90.5%، يسعى إلى دخول كلية الإعلام، بالرغم من كتابة كلية السياسة والاقتصاد على رأس قائمة الرغبات.

وعبرت الطالبة سيدة فارس، عن رغبتها في الالتحاق بقسم الجغرافيا في كلية الآداب، موضحة أنها تسعى للعمل بمجال المساحة.

أما الطالبة سارة سامح، فتطمح إلى دراسة اللغات الشرقية بكلية الآداب، أو دراسة اللغة الألمانية.

وأشارت الطالبة إلى أنها اختارت هذا المجال بالتحديد؛ لأنها تعتقد أن المستقبل وسوق العمل يستدعي هذا المجال أكثر من غيره.

وتحدث المشرف على معمل التنسيق بكلية الهندسة، أحمد الشريف، لـ«شبابيك» عن الإقبال على التسجيل، الذي كان مقبولا بالنسبة لأعداد الطلاب المحددة في هذه المرحلة.

وأوضح أن المعامل مجهزة منذ شهر ونصف لاستقبال الطلاب، كما أن المعمل الذي يشرف عليه يضم 35 جهاز كمبيوتر؛ لخدمة الطلاب في عملية تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة 2018.

وأشار المشرف على معمل التنسيق إلى أن المسئولين بالمعمل يقدمون كل ما يحتاجه الطالب من خدمات أثناء عملية التسجيل دون تحصيل أي مقابل مادي.

وفتح موقع التنسيق لطلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2018 اليوم الإثنين 16 يوليو 2018 ويستمر حتى يوم 20 يوليو 2018.

 




0
0
0
0
0
0
0