نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة التدريب الثاني للقيادات العليا والشبابية بمحافظات صعيد مصر ضمن بروتوكول تعاون لتدريب 90 قياديًا على مدى ثلاث سنوات، بإجمالي 270 قياديًا بمحافظات «الأقصر، قنا والمنيا».

وتشمل دورات تدريب الجامعة الألمانية، عدة محاور أبرزها نظم وتقنيات الإدارة الحديثة وتزويد المتدربين بالمهارات اللازمة؛ لتحسين كفاءة الأداء وجودته وحل المشكلات، وسلوكيات العمل، ويأتي ذلك ضمن جهود الجامعة من أجل إعادة تنمية وتأهيل الكوادروالقيادات، بحسب نص البيان.

وذكرت الجامعة الألمانية، في بيان أصدرته، أنها نظمت بمحافظة الأقصر، التدريب الثاني لـ30 من القيادات العليا والشبابية بالمحافظة على نظم وتقنيات الإدارة الحديثة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحسين كفاءة الأداء وجودته وحل المشكلات، بحضور المحافظ محمد بدر.

وأشاد المشاركون في الدورة التدريبية بمستوى المحاضرات وكفاءة المحاضرين وجودة المادة المعلوماتية التي تناولت عدة محاور أساسية من بينها «أسرار التفويض المتميز، إدارة الوقت وكيفية إدارة الذات، مهارات حل المشاكل بطرق إبداعية، إدارة الضغوط، مهارات فريق العمل، التفكيرالإيجابي، وتنمية الابتكار داخل الفريق».

أما في محافظة المنيا، فقد بدأت الجامعة الألمانية، بالتعاون مع مركز تدريب العاملين وتنمية مهاراتهم، في تنفيذ فعاليات دورة تدريبية بعنوان «الإبداع والابتكار في أداء فريق العمل»، للقيادات الوسطى، والتي تهدف إلى تعريف المتدربين بكيفية تكوين فريق العمل وأهمية العمل الجماعي، وأهم الطرق الإبداعية التي يمكن لفريق العمل من خلالها أن ينجح  باستخدام طرق غير تقليدية لتطوير الأداء بالمحليات لتحقيق أعلى معدلات للتنمية.

وتناولت الدورة أيضا عدة محاور حول كيفية تطوير الأداء، ورفع الكفاءة من خلال تثبيت قيم العمل التعاوني وتوزيع المهام والأدوار، وخلق روح التنافس بين فرق العمل المختلفة من أجل التميز في الأداء والتأكيد على أن فريق العمل يكمل بعضها لبعض في كافة الأعمال والأنشطة.

كما بدأت الجامعة الألمانية التدريب الثاني للقيادات العليا والشبابية بمحافظة قنا في إطار بروتوكول التعاون الذي يضمن تدريب 90 قياديًا بالمحافظة على مدى ثلاث سنوات.

وذكرت الجامعة الألمانية أنها قامت بإعداد برنامج طموح تضمن عدداً من المحاضرات وورش العمل وندوات نقاشية تتوافق مع متطلبات واحتياجات المحافظة، وارتكز على تنمية المهارات القيادية طبقا للاتجاهات الإدارية الحديثة واتباع المنهج العلمي في كتابة التقارير وتشخيص وتحليل الظواهر والمشكلات الإدارية والتخطيط الاستراتيجي لمجابهتها من خلال التوافق مع المنظور الشامل للعملية الإدارية ككل.

وسلم رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، شهادات اجتياز الدورة التدريبية الأولى لقيادات الإدارة العليا والوسطى بالمحافظة والبالغ عددهم 30 متدربا بحضور محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان.



0
0
0
0
0
0
0