أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، عن استعداد الجامعات للمشاركة في مؤتمر الشباب المقرر عقده بجامعة القاهرة نهاية الشهر الجاري، برعاية وحضور رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة أنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بسرعة إنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات، سعت الوزارة للتعاون الوثيق مع وزارة الصحة لإنهاء المشكلة؛ من خلال  المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة.

وطالب الوزير رؤساء الجامعات بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالامتحانات الموحدة في القطاع الطبى بالتنسيق بين عمداء كليات الطب على مستوى الجامعات الحكومية  لقياس مستوى الطلاب، تمهيداً لاستصدار الضوابط المنظمة لذلك.

كما وجه عبد الغفار، بإنشاء إدارة تتبع المجلس الأعلى للجامعات للتنسيق بين مراكز ريادة الأعمال ودعم الابتكار بالجامعات؛ لتأهيل المجتمع لريادة الأعمال ونشر الوعى بها لخدمة الجامعات والمناطق المحيطة بها بالتعاون مع الوزارات المعنية.

وطلب الوزير من رؤساء الجامعات تقديم تصوراتهم المستقبلية لتحديث خريطة التخصصات العلمية للدراسة بمرحلة البكالوريوس، لطرحها في فرص التنسيق التي تتاح للطلاب بدءاً من العام القادم، على أن يراعى في خريطة التخصصات الجديدة احتياجات المجتمع المصري وأولويات التنمية خلال الفترة القادمة.



0
0
0
0
0
0
0