«كيف تبيع لي هذا القلم؟».. يتكرر هذا السؤال في مقابلات التوظيف الخاصة بالتسويق، وبرغم أن السؤال يبدو بسيطًا، فإن إجابته ستحدد مصير المتقدم للوظيفة.

كي تعرف الإجابة الصحيحة والمثالية عن هذا السؤال وكل ألاعيب عالم التسويق، ستحتاج إلى الكورسات الشهرية من موقع «كورسيرا» مع أكبر جامعات العالم. إليك أهم هذه الكورسات.

مقدمة في علم التسويق

نتيجة بحث الصور عن ‪marketing‬‏

بواسطة ثلاثة من أساتذة التسويق في جامعة بنسلفانيا، يمكنك الآن الدخول إلى علم التسويق بمعناه الأكاديمي الصحيح، خلال هذا الكورس ستعرف الآتي:

  • مركزية العميل والتركيز على احتياجاته، فالأهم أن تصنع المنتجات للزبائن لا أن تجذب الزبائن لمنتجاتك.
  •  كيف تنزل إلى السوق بما فيه من منافسين ومشاكل.
  • كيفية استغلال العلامة التجارية في جذب العملاء.

يبدأ الكورس يوم  6 أغسطس، التحق به من هنا

أبحاث السوق وسلوك العميل

صورة ذات صلة

يعتبر هذا الكورس بدايتك الحقيقية في التسويق العملي، فيه تتمكن من صناعة استراتيجية تسويق ناجحة عن طريق فهم السوق الذي ستبيع فيه، وفهم سلوك الزبون الذي تستهدفه.

مدرسة إدارة الأعمال في العاصمة مدريد تعلمك كيف تركز على عقل العميل وقلبه، فتدفعه لشراء منتجاتك بالتفكير والحب كذلك!، عن طريق المعلومات المتوفرة.

يبدأ الكورس يوم 30 يوليو، يمكنك الالتحاق به من هنا

تحليل البيانات التسويقية

نتيجة بحث الصور عن ‪marketing analysis‬‏

يمكنك الحصول بسهولة على عدد ضخم من البيانات الخاصة بعملائك، ولكن كيف تتحول هذه الثروة من المعلومات إلى نجاح تسويقي وعائد مادي لشركتك؟

هذا الكورس الهام من جامعة فيرجينيا الأمريكية يركز على تحليل المعلومات للخروج بقرارات تسويقية سليمة، بل يمكنك من التنبؤ بنتائج حملتك ومن ثم تحسينها.

الكورس يبدأ يوم 22 يوليو، تابعه من هذا الرابط

خطتك التسويقية

صورة ذات صلة

بعد معرفة الكثير عن سوقك وعميلك، كيف يمكنك الآن وضع الخطة المناسبة لتسويق منتجك؟، المحاضر «رامون دياز» من مدرسة إدارة الأعمال بمدريد سيخبرك بالشكل الصحيح للخطة بخبرة تفوق العشرين عامًا.

ستقابل خبراء التسويق من أكبر الشركات العالمية، وستصنع نسخة مبسطة من خطتك ليراها الجميع ويعلقوا عليها بالشروحات والمناقشات.

يبدأ الكورس يوم 30 يوليو، التحق به الآن من هنا

التسويق الرقمي

نتيجة بحث الصور عن ‪marketing digital‬‏

أي عامل بالتسويق الآن يدرك أهمية العالم الرقمي في حياتنا اليومية، وبعد أن كان الانترنت في بيوتنا على الحاسب الآلي فقط، صار الهاتف الجوال في يد كل عميل.

التسويق الرقمي صنع ثورة في هذا المجال، خاصة مع مرونته واعتماده بالكامل على وسط غير ملموس هو الانترنت، لهذا تقدم لك جامعة إلينوي الأمريكية واحدًا من أفضل كورسات موقع «كورسيرا» عن التسويق الرقمي بحضور 150 ألف متدرب فيه.

الكورس يبدأ في يوم 25 يوليو، سارع بالالتحاق به من هنا

استراتيجية المحتوى

نتيجة بحث الصور عن ‪content marketing‬‏

كيف تسوق الشركاتا لكبيرة منتجاتها وخدماتها بالكلمات الجذابة والعبارات البسيطة؟، هذه الاستراتيجية التي تمكنك من التعبير عن منتجك بمحتوى مناسب وتجاري.

ستتعلم في هذا الكورس كيف تكتب نسخة محتوى مقنعة وشيقة عن شركتك، مع وضع كل أفكارك بلا إطالة، ستتخيل شركة خاصة بك لتسويق منتجها بالمحتوى.

الكورس تقدمه جامعة كاليفورنيا، ويبدأ يوم 30 يوليو، تابعه من هنا

التسويق الفيروسي بالمحتوى المُعدي

نتيجة بحث الصور عن ‪viral marketing‬‏

هذه المرة لن تسوق المنتج لمجموعة معينة من العملاء، بل سيكون هدفك الانتشار الكامل كالفيروسات المعدية، تنتقل من شخص لآخر ثم إلى أشخاص آخرين، خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا ما يُعرف بالتسويق الفيروسي.

ستعرف هنا كيفية كتابة المحتوى المُعدي الذي ينقله العميل إلى معارفه وأصحابه، عن طريق استراتيجات معينة تدرسها مع  أستاذ التسويق «جونا بيرجر» بجامعة بنسفانيا.

يبدأ الكورس يوم 30 يوليو، التحق به من هنا

مقدمة في الـ SEO

نتيجة بحث الصور عن ‪seo‬‏

ما الذي يجعل محركات البحث الشهيرة مثل «جوجل» و«ياهو» تختار اسمك وشركاتك للعملاء في الانترنت بدلاً من المنافسين والشركات الأخرى؟

القدرة على تسويق نفسك بقوة في محركات البحث تسمى SEO  وهي اختصار لجملة Search Engine Optimization، تتعلمها في هذا الكورس من جامعة كاليفورنيا.

يبدأ الكورس يوم 23 يوليو، يمكنك الانضمام إليه من هنا




0
0
0
0
0
0
0