رئيس التحرير أحمد متولي
 رؤساء اتحادات الجامعات للرئيس السيسي: هذه مطالبنا

رؤساء اتحادات الجامعات للرئيس السيسي: هذه مطالبنا

يلتقي رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي مئات الطلاب تحت قبة جامعة القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة للإعلان عن «مشروع التعليم الجديد» وفق تصريحات مسؤولين بالحكومة.

30 طالبا وطالبة من كل جامعة يحضرون الزيارة هذه المرة، وفي مقدمتهم رؤساء الاتحادات الطلابية.

تحدث مجموعة من رؤساء اتحادات الجامعات لـ«شبابيك» عن أبرز مطالبهم ومقترحاتهم، إذا أتيحت لهم الفرصة للحديث مع السيسي.

جامعة قناة السويس

رئيس الاتحاد محمد عبدالمقصود، قدم مقترحا لعرضه على الرئيس إذا أتيحت له فرصة الحديث، مفاده: إنشاء مجلس معاونين للوزراء من طلاب الجامعات؛ لتوصيل رؤية الشباب ومقترحاتهم بشكل أسرع ومباشر للمسئولين ومتخذي القرار.

جامعة القاهرة

رأى رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، شادي محمد، أن حديثه في المؤتمر سيكون تعقيبا على المشروع الجديد للتعليم المزمع الإعلان عنه، أكثر من عرض طلبات أو مقترحات.

وأوضح شادي، الذي اتفق معه رئيس اتحاد طلاب جامعة بورسعيد، محمد مزروع، أن أي مطالب يحتاجونها يعرضوها على رئيس الجامعة أولا، وأشارا إلى تعاون إدارات الجامعة في تنفيذ كل الطلبات ووضع حلول لجميع المشاكل.

جامعة دمنهور

وجه رئيس الاتحاد، أحمد حماد، دعوة للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لزيارة جامعة دمنهور، واعتبر أن الزيارة سيكون لها الكثير من الإيجابيات: «حتى لو الطلبة مبتحبش الرئيس، وجهة نظرهم هتتغير لما يشوفوه».

وتابع حماد مطالبه التي يحتاجها من الرئيس ومنها: مشاركة رؤساء الاتحادات الطلابية في وضع رؤية 2030 وتوسيع عملية الالتحاق ببرنامج التأهيل الرئاسي للقيادات الطلابية.

جامعة بنها

تنظيم اجتماع لرؤساء الاتحادات الطلابية مع رئيس الجمهورية، هو المطلب الأبرز بالنسبة لرئيس اتحاد طلاب جامعة بنها، خالد علي.

مشاركة الطلاب في الأنشطة مقابل درجات محددة مطلب آخر يسعى رئيس الاتحاد لعرضه على رئيس الجمهورية.

جامعة عين شمس

قدم رئيس الاتحاد بجامعة عين شمس، أسامة المرشدي، مقترحا بتنظيم ملتقى توظيفي سنوي؛ لجميع الخريجين بالجامعات المصرية.

كما اقترح المرشدي، تصميم «أبلكيشن» مهمته تسهيل عملية إنهاء الإجراءات الخاصة بالطلاب.

جامعة المنصورة

رئيس اتحاد جامعة المنصورة، عمر بوصيلي، تحدث عن مطلبه بتوفير برامج تأهيلية للقيادات الطلابية، يرعاها الرئيس السيسي، موضحا أن هذا الأمر سيساهم في خلق صف ثاني من الكوادر، تستطيع المساهمة في تطوير المحليات.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم