تلقى 13 طالبا وطالبة من كليات الطب والهندسة والألسن والعلوم وطب الأسنان جامعة عين شمس، ورشة عمل في مجال ريادة الأعمال والابتكار بجامعة ساوث ويست بجمهورية الصين الشعبية.

وقالت مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة عين شمس، الدكتورة إسراء عبد السيد،  إنه لأول مرة تدعم مؤسسة «الخانبان» الصينية ورشة عمل في مجال ريادة الأعمال والإبتكار لطلاب من جامعة أجنبية، حيث وقع اختيار «الخانبان» على جامعة عين شمس لتقديم هذه الورشة لطلابها.

وكان في استقبال الطلاب رئيس جامعة ساوث ويست ونائب رئيس الجامعة وعميد كلية العلاقات الدولية ومدير «الساينس بارك» التابع للجامعة.

و أوضحت عبد السيد أن الطلاب تلقوا على مدار أسبوعين محاضرات متنوعة وشاملة حول مفهوم الابتكار وريادة الأعمال والتسويق وإدارة المشروعات، كما تضمت ورشة العمل زيارات ورحلات لعدد من الأماكن السياحية بالصين للتعرف على الثقافة و الحضارة الصينية.

وأشاد الجانب الصيني والمستشار التعليمي بسفارة الصين بقدرات طلاب جامعة عين شمس وشغفهم الكبير ورغبتهم في تحصيل العلوم والمعارف، كما أثنوا على حرص جامعة عين شمس على توطيد أواصر التعاون العلمي والبحثي والأكاديمي بين الجانبين وبما يتماشى مع توجة الدولتين الصديقتين.

كما اهتمت وسائل الإعلام الصينية بمتابعة نشاط الطلاب المصريين و تصدرت صورهم أغلفة الصحف والمجلات الصينية.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، بالطلاب الحاصلين على ورشة العمل للتعرف على أوجه الاستفادة التي حصلوا عليها وما لديهم من أفكار ومشروعات للمساعدة في دعمها وتنفيذها بشكل عملي.






 



0
0
0
0
0
0
0