قدمت مؤسسة مصر الخير بالشراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية 20 منحة دراسية للطلاب والطالبات ذوي الإعاقة «الحركية، السمعية والبصرية» من خريجي الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وأشارت مستشار الوزير للتسويق والترويج، يسرا علام، إلى أن هذه المنح تأتي في إطار الحملة الإعلامية «قادرون باختلاف» للتوعية المجتمعية ودمج الطلاب ذوي الإعاقة في المجتمع.

وأكدت مستشار الوزير لذوي الاحتياجات الخاصة، الدكتورة إنجى مشهور، أن هذه المنحة الدراسية تهدف إلى دمج الطلاب ذوي الإعاقة في الحياة الجامعية، وتوفير فرص تعليمية مميزة تمكنهم من الحصول على تعليم عالي الجودة، وفرص أفضل للتوظف، كما توفر مصروفات الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين.

وأضافت أن المنحة تقدم المصروفات الدارسية بالجامعة بالإضافة إلى الكتب الدراسية، والمستلزمات المعملية، وجهاز لاب توب، بالإضافة إلى مصروف شهري، ودورات تأهيلية للطلاب خلال سنوات الدراسة.

شروط التقديم للمنحة على النحو التالي:

أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

أن يكون حاصلا على شهادة ثانوية عامة حديثة بمجموع لا يقل عن 85% للعام الأكاديمي 2017 /2018.

المستندات المطلوبة:

«2 صورة شخصية حديثة، صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب، صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، تقديم شهادة السنة الأولى والثانية للثانوية العامة، آخر تقرير طبي للحالة الصحية، مفردات راتب الأسرة، أو إثبات لدخول الأسرة الشهري، خطاب توصية، بالإضافة إلى موافقة كتابية من ولي الأمر على التحاق الطالب بالمنحة، ويقوم الطالب بملء استمارة التقديم من هنا.

يذكر أن آخر موعد للتقديم 10 أغسطس المقبل.



0
0
0
0
0
0
0