وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، الجامعات الحكومية والخاصة، بترشيح عدد 30 طالب وطالبة من طلاب الجامعة للمشاركة في المؤتمر السادس للشباب المقرر عقده في جامعة القاهرة مطلع الأسبوع المقبل.

وتتولى رئاسة الجمهورية بإعلامها برنامج المؤتمر والتجهيزات الأولية لاستقبال نحو 3 آلاف طالب وطالبة بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة، وبحضور عدد من العلماء والمسئولين بالدولة.

وأتاحت رئاسة الجمهورية مبادرة «اسأل الرئيس»، التي أعلنوا أنها تمكن الطلاب والشباب لأول مرة فرصة الحضور لمن سيتم اختيار سؤاله؛ عبر رابط  www.askthepresident.net، لتلقي جميع الأسئلة.

مصدر أعلن لـ«شبابيك»، أن رئاسة الجمهورية تتولى الأشراف على المؤتمر، وهي من تضع ضوابط اختيار المشاركين، من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة، مؤكدًا: «الجامعات ليس عليها سوى الترشيح والاختيار يكون من قبل رئاسة الجمهورية عن طريق التواصل مع الطالب او الطالبة مباشرة».

وذكر أن الجامعات ترشح طلاب النشاط العلمي، الثقافي، الاجتماعي، الفني، الرياضي، والمتفوقين علميا للمشاركة بالمؤتمر، وتختار رئاسة الجمهورية من بينهم.

وأوضح أن مبادرة «اسأل الرئيس» تأتي كإحدى أدوات التواصل المباشر بين الرئيس وجموع الشعب المصري، كما تشهد مساحة كبيرة ولا محدودة من حرية التواصل والنقاش والشفافية التي تحرص عليها القيادة السياسية المصرية.

 

واستعدت جامعة القاهرة لاستقبال مؤتمر الشباب السادس بالتزين وأعمال التجديد التي طالت القبة وساعة الجامعة، كما تم تجديد مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وتزويدها بشاشات ضخمة لمتابعة الحدث وتغطيته إعلاميا.

ومن المقرر أن يعلن السيسي عن المشروع القومى للتعليم بجامعة القاهرة، والذي يهدف للحفاظ على اللغة الأم ( اللغة العربية) وترسيخ الهوية المصرية، ويشمل النظام سنة إعداد للطلاب قبل الدراسة؛ لتأهيلهم لغويًا وتربويًا ومهاريًا، بعد الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.




1
0
0
0
0
0
0