التهم حريق الموسكي الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء الاثنين مول تجاري في الحي التجاري الشهير، وتسبب تصاعد أعمدة الدخان التي غطت سماء المنطقة في حالة من الفزع لأصحاب المحلات والأهالي.

وانتقلت سيارات الإطفاء لموقع حريق الموسكي بعد تلقي الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا بالحادث، فيما جرى استدعاء المعمل الجنائي لمعرفة أسباب الحريق.

مصدر الصورة: السوشيال ميديا

سبب حريق الموسكي

قال شهود عيان إن حريق الموسكي وقع فور عودة التيار الكهربائي مباشرة، بعدما انقطع 30 دقيقة تقرييا، وأن سبب الحريق هو ماس كهربائي نتيجة زيادة الأحمال على الكهرباء الخاصة بالمول.

وأضاف شاهد على الحريق لموقع «مصرواي» أن المول مكون من 6 طوابق، حيث اندلع الحريق بأول 3 طوابق فقط، قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل وصوله باقي الطوابق.

وأوضح أن الطابق الأول يشغل محال لعب أطفال وخردوات بينما الطابقين الثاني والثالت عبارة عن مخازن مكتبات.

كما أكد مصدر أمني رواية شهود العيان، وقال إن سبب حريق الموسكي الذي اندلع فى 3 محلات ومخزنين للخردوادت والملابس، هو ماس كهربائي، وأن جهود الإطفاء استمرت نحو ساعات نظراً لشدة النيران وصعوبة المواد المشتعلة.

فيما أشار مصدر بوزارة الصحة، أن الحادث أسفر عن سقوط مصاب واحد تم اسعافه بموقع الحريق، كما دفعت هيئة الإسعاف بـ5 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحريق تحسبا لسقوط ضحايا.

ولم يسفر حريق الموسكي، الذي استمر 3 ساعات، عن خسائر بشرية، ولم يتسن للمتضررين حصر الخسائر المادية؛ بسبب كثرة البضائع التالفة، ومعظمها من الخردوات.

وقال أحد العاملين في المول لموقع «المصري اليوم»، إن الحريق امتد إلى 6 محال، وأتلف محتوياتها بالكامل، مشيرًا إلى أن العاملين حاولوا السيطرة على الحريق ولكن دون جدوى.

مصدر الصورة: السوشيال ميديا

النيابة تنتقل لمعاينة حريق الموسكي

وانتقل فريق من نيابة الموسكي، اليوم الثلاثاء، لمعاينة موقع الحرق. واستعلمت النيابة عن حالة المصاب في الحريق لسماع أقواله حول الحادث، كما انتدبت المعمل الجنائي لرفع آثار الحريق.​​​​​​​
 

مصدر الصورة: السوشيال ميديا

 

مصدر الصورة: السوشيال ميديا

 

مصدر الصورة: السوشيال ميديا


 



0
0
0
0
0
0
0