يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي طلاب الجامعات نهاية شهر يوليو 2018 في جامعة القاهرة، وأعلنت الصفحة الرسمية للرئيس فتح باب تلقي الأسئلة ضمن مبادرة «اسأل الرئيس».

ويشارك في المؤتمر الوطني للشباب المنعقد بجامعة القاهرة 3000 طالب وطالبة، ودعت عدد من الجامعات طلابها للمشاركة بأسئلتهم في المباردة.

خطوات التسجيل بالموقع

تسجيل السؤال على الموقع.

بعد التسجيل على الطالب أن يرفق عددا من البيانات هي كالتالي:

بعد الدخول للموقع، عليك تحديد محور السؤال وفي أي مجال «سياسي، اقتصادي، أمني، تعليمي».

لإرسال السؤال، عليك تسجيل بياناتك أولا، وتشمل «الاسم، البريد الإلكتروني، المحافظة، الجامعة، الرقم القومي، رقم الهاتف».

ومن المقرر أن يجيب الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الأسئلة على الهواء مباشرة خلال فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب.

اختيار الطلاب لمقابلة الرئيس 

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، الجامعات الحكومية والخاصة، بترشيح عدد 30 طالب وطالبة من طلاب الجامعة للمشاركة في المؤتمر.

وتتولى رئاسة الجمهورية بإعلامها برنامج المؤتمر والتجهيزات الأولية لاستقبال نحو 3 آلاف طالب وطالبة بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة، وبحضور عدد من العلماء والمسئولين بالدولة.

وتتولى رئاسة الجمهورية علمية اختيار الطلاب من بين الذين رشحتهم الجامعة، وتتواصل معه وترسل لهم بطاقات الحضور.

ومن المقرر أن يعلن السيسي عن المشروع القومى للتعليم بجامعة القاهرة، والذي يهدف للحفاظ على اللغة الأم «اللغة العربية» وترسيخ الهوية المصرية، ويشمل النظام سنة إعداد للطلاب قبل الدراسة؛ لتأهيلهم لغويًا وتربويًا ومهاريًا، بعد الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.




0
0
0
0
0
0
0