عرضت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، فيلما وثائقيا عن حياة الدكتورة سعاد كفافي، تضمن رحلتها مع التعليم الجامعي، خلال الحفل الختامي لتكريم الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعة ضمن برنامج التبادل الطلابي الصيفي.

حضر الحفل رئيس الجامعة، الدكتور محمد العزازي، وأمين عام مجلس الأمناء، ومدير إدارة الإتصالات والعلاقات الدولية، دكتورة ياسمين الكاشف، ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، لدكتور مختار الظواهري.

سرد الفيلم قصة الراحلة الدكتورة سعاد كفافي، رئيس أمناء مجلس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحمل عطاءها في مجال التعليم الجامعي، وجاءت فكرته ليروي مواقف عن حياتها مع العاملين والموظفين الذين عاصروا بداية إنشاء الجامعة.

واستقبلت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عدد من طلاب 10جامعات عربية، بهدف تدريبهم لمدة شهر على العديد من المجالات المختلفة.

يأتي ذلك ضمن بروتوكولات التعاون التي جاءت ضمن  توصيات «الملتقى الرابع والعشرين للمجلس العربي لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية»، والذي تم تنظيمه في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 17 إلى 20 مارس الجاري.

وقالت مديرة إدارة الإتصالات والعلاقات الدولية بجامعة مصر، الدكتور ياسمين الكاشف، إن التبادل الطلاب يهدف إلى توسيع فرص التدريب المنفذة في ميدان سوق العمل المباشر وزيادة عددها.

وأضافت أن برنامج التبادل يعمل على توفير التدريب، من خلال مكونات قطاعات سوق العمل في البلد المستضيف، مع عقد ورش عمل ودورات مخططة وهادفة لتطوير مهارات وإمكانات الطلاب، معلنة عن أهم توصيات الملتقى زهي الانفتاح على الجامعات العربية والأوربية في مجال تبادل الخبرات.

وأضافت الكاشف، أن جامعة مصر من المقرر ستوفر للطلاب التدريب في مجالات الإعلام، والإدارة، والهندسة، والصيدلة، والبايو تكمنولجي، والتمريض.

ومن المقرر أن تستقبل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، طلاب من جامعات «تكريتن والأنبار، والحديدية، والزيتونة، والقدس المفتوحة، والنجاح الوطنية، بولي تكنيك، مؤتة، ونزوة، فلاديلفيا».

جدير بالذكر، أن الملتقى الرابع والعشرين للمجلس العربي لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية، شارك فيه 9 دول عربية، و42 جامعة، و69 ممثل لهذه الجامعات.










0
1
0
0
0
0
0