دخل اللاعب المصري محمد صلاح التاريخ كأول لاعب مصري يدخل قائمة أفضل 10 لاعبيين في العالم لعام 2018، على أن يتم فتح باب التصويت للجماهير حتى منتصف ليلة يوم 19 أغسطس المقبل، على أن يتم الإعلان عن الفائز في حفل فيفا المقام يوم 24 سبتمبر المقبل بمدينة لندن.

وتضم القائمة كل من: محمد صلاح (مصر) ليفربول الإنجليزي، كيليان مبابي (فرنسا) باريس سان جيرمان الفرنسي، لوكا مودريتش (كرواتيا) ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو (البرتغال) يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد سابقا، إيدن هازارد (بلجيكا) تشيلسي الانجليزي، أنطوان جريزمان (فرنسا) اتلتيكو مدريد الإسباني، ليونيل ميسي (الأرجنتين) برشلونة الإسباني، كيفين دي بروين (بلجيكا) مانشستر سيتي الإنجليزي، رافاييل فاران (فرنسا) ريال مدريد الإسباني، هاري كاين (انجلترا) توتنهام الإنجليزي.

تشارك 4 جهات في التصويت على أفضل لاعب في العالم وهم مدربي جميع المنتخبات حول العالم، وقادة جميع المنتخبات حول العالم، وصحفي متخصص عن كل دولة لها منتخب يشارك في استحقاقات الفيفا، وجماهير كرة القدم حول العالم.

وتوزع النسبة المئوية الإجمالية للتصويت (100%) بين الجهات الأربع بالتساوي بنسبة 25% لكل جهة بغض النظر عن عدد المصوتين الإجمالي.

ويطلب الموقع التسجيل أولا من أجل التصويت، حيث بإمكان الجماهير التسجيل عن طريق حسابات جوجل أو فيسبوك و الموافقة على بنود الخصوصية وشروط التصويت.

ويظهر للجماهير صفحة بها أسماء الـ10 لاعبين وأبرز إنجازاتهم، وأسفل كل هذه البيان تتواجد أرقام 1 و2 و3، حيث اختيار الرقم 1 الموجود أسفل بيانات محمد صلاح يعني أنه الخيار الأول للمُصوت، ثم يتم اختيار الرقم 2 من أسفل اللاعب المراد اختياره في المرتبة الثانية، وأخيرًا الرقم 3 أسفل اللاعب المراد اختياره في المرتبة الثالثة، وبمجرد الانتهاء سينقلك الموقع إلى صفحة يعلمك خلالها بإتمام عملية  التصويت بنجاح.

أما قادة المنتخبات والمدربين والصحفيين يحق لهم التصويت لأحد اللاعبين في البلد التي يحملون جنسيتها، لكن لا يحق للاعب أن يمنح صوته لنفسه في حال اندرج اسمه بقائمة 23 لاعب المرشحين لنيل الجائزة.

ويشارك كل عضو في التصويت ويتطلب منه اختيار أفضل 3 لاعبين في العالم من الأعلى للأسفل، بحيث يكون الأفضل في الرقم 1 وسيحصل على 5 نقاط، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط، والثالث عن نقطة واحدة.

ويكون الفائز هو من يحصل على أعلى نقاط، حيث يتم جمع النقاط التي يتحصل عليها اللاعب من جهة واحدة ويضرب بالرقم 0.25 ، ثم سيتم جمع قيم الجهات الأربع لتحديد عدد النقاط النهائي للاعب.

وفي حال التعادل بمعدل عدد النقاط النهائي بين لاعبين، يتم احتساب عدد مرات اختيار كل لاعب في المركز الأول من قبل المدربين والصحفيين وقادة المنتخبات، وفي حال استمر التعادل يتم النظر لعدد مرات اختيار كل لاعب في المركز الثاني، وإن استمر التعادل تمنح الجائزة لكلا اللاعبين.



0
0
0
0
0
0
0