وقعت جامعة الإسكندرية اتفاقية البرنامج الدولي المشترك بين كلية التجارة بالجامعة والأكاديمية الدولية للأبحاث والدراسات المتقدمة IARS الذراع التنفيذي لمؤسسة «بيرسون» أكبر جهة اعتماد في المملكة المتحدة.

وأوضح رئيس الجامعة، الدكتور عصام الكردي أن تلك الاتفاقية هي الأولى من نوعها بالجامعات المصرية حيث ستضع كلية التجارة في مصاف الجامعات العالمية، وتهدف إلى تنمية قدرات الطلاب بالكلية وزيادة مهاراتهم الإبداعية، خاصة أن الاتفاقية تسمح للطالب بالدراسة داخل كلية التجارة سنتين ويستطيع أن يستكمل باقي الدراسة في أي جامعة بريطانية من الجامعات المدرجة ضمن الاتفاقية، وعددهم 120 جامعة.

وأضاف عميد كلية التجارة، الدكتور السيد الصيفي، أن الاتفاقية ستفتح آفاق جديدة للطلاب بسوق العمل، حيث سيتمكن الطالب من الحصول على شهادتين إحداهما من كلية التجارة، والأخرى من جامعة بريطانية.

ويبدأ العمل بالاتفاقية من سبتمبر 2018 لطلاب الفرقة الأولى والثانية والثالثة فقط، ويستفيد طلاب الفرقة الرابعة بمنحة أخرى للدراسات العليا بمبالغ رمزية.

وأكد الصيفي أنه تم تعديل جميع المناهج حتى تتطابق مع متطلبات الجامعات البريطانية بالتعاون مع مؤسسة بيرسون البريطانية، حيث سيدرس الطالب بالإضافة لمناهج كلية كلية التجارة 16 مادة متفق عليها مع الجامعات البريطانية بمعدل مادتين في نهاية كل تيرم، على أن يتم الإعلان عن المصروفات قريبا.

وقال المدير الإقليمي للشرق الأوسط للأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة IARS، كريم الصفتي، إن الأكاديمية ستتولى التسويق الدولي لتلك الاتفاقية؛ لاستقطاب الوافدين من العرب والأفارقه الذين كانوا يدرسون في انجلترا وغيرها.




0
0
0
0
0
0
0