قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إزالة التعديات ومخالفات البناء بأجهزة العاشر من رمضان، والعبور، وبنى سويف الجديدة، وطيبة الجديدة، والسادات، والقاهرة الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وحماية أملاك الهيئة.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، 53 قرارا إداريا بتنفيذ إزالة التعديات، مؤكداً مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالى، ومنع ظهور أى عشوائيات بها.

وقال بيان صادر عن الوزارة إنه تم إصدار 28 قراراً إدارياً لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضى بجهاز حماية أملاك الهيئة، بعدد من القرى السياحية، وقطع الأراضي الواقعة على طريق إسكندرية / مطروح الساحلى، وطريق الساحل الشمالى / برج العرب القديمة، وطريق الكافورى / برج العرب، وطريق المطار / برج العرب، وتمثلت المخالفات في إقامة مبان، وأسوار، وإقامة شاليهات، وتنفيذ حمامات سباحة، بدون ترخيص وبدون سند من القانون.

وأضاف البيان «تم إصدار 25 قراراً إدارياً لإزالة التعديات ومخالفات البناء بأجهزة مدن: العاشر من رمضان، والعبور، وبنى سويف الجديدة، وطيبة الجديدة، والسادات، والقاهرة الجديدة، وبرج العرب الجديدة، والمتمثلة في إنشاء مبان، وزيادة غرف السطح عن المُرخص به، وزيادة أدوار علوية، وتفقيل البدروم، وتقفيل جزء من الردود، وبناء مخازن للسيارات، ومحطة خلط أسفلت، بدون الحصول على ترخيص، وبالمخالفة للترخيص الصادر».

ونصت القرارات التى أصدرها وزير الإسكان، على أن تتولى أجهزة: حماية أملاك الهيئة، والعاشر من رمضان، والعبور، وبنى سويف الجديدة، وطيبة الجديدة، والسادات، والقاهرة الجديدة، وبرج العرب الجديدة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.




0
0
0
0
0
0
0