تطورت وسائل القراءة من الكتب الورقية ثقيلة الوزن إلى شاشة الحاسب الآلي أو التابلت، وانتهت بالكتاب الصوتي الذي تتخلى فيه تمامًا عن البصر، لتقرأ الكتاب بأذنك بدلاً من عينيك.

توفر لك الكتب الصوتية الوقت والمجهود، وتمتعك بالقراءة في أي مكان كأنها أغنية أو لقاء إذاعي، كما تناسب المكفوفين والأميين وتقدم لهم روائع الكتب مثل أي شخص طبيعي ومتعلم. «شبابيك» يقدم لك هذه القائمة من أفضل مصادر الكتب الصوتية.

اقرألي

نتيجة بحث الصور عن اقرألي

يوفر موقع اقرألي العديد من الكتب المسموعة المجانية، وتتنوع بين الكتب الكلاسيكية والحديثة والنادرة، خاصة الأعمال المطلوبة والشهيرة التي تتجدد شهريًا، بالإضافة إلى مقالات وأخبار يومية مسموعة.

تستطيع الاستماع إلى محتوى الموقع من خلال تطبيق للهاتف الجوال، كما يمكنك تحميل أجزاء الكتب للاستماع لها حين تحب. حقق التطبيق نجاحًا كبيرًا ويشيد القراء بجودة الصوت ودقة التسجيلات.

يمكنك تحميل التطبيق «نظام أندرويد» من هنا

ويمكنك تحميله «نظام IOS»  من هنا

كتاب صوتي

صورة ذات صلة

من السويد تأتي شركة «كتاب صوتي» التي تعتبر أكبر منصة للكتب الصوتية العربية حاليًا، وتلتزم بأفضل معايير التسجيل الصوتي وتوفر اشتراكات مناسبة لكل المستخدمين مع الكثير من الكتب المجانية.

للموقع تطبيقان أحدهما للأندوريد والآخر للآيفون، ويمكنك الاستماع مجانًا لمدة أسبوعين.

مسموع

صورة ذات صلة

يعتبر موقع «مسموع» التجربة الأولى في مجال الكتب الصوتية العربية بجودة ومقاييس عالمية، لكنه لا يحتوي الكثير من الكتب المجانية للتحميل والاستماع، لذا عليك الاشتراك فيه أو شراء أجهزته المحمولة.

يتميز «مسموع» بمحتوى ثري يضم كتب التراث والفكر والتاريخ، مع مؤلفات شعرية ومجلات إخبارية، وأكثر ما يميز الموقع هو قصص الأطفال التي يمكنك الاستماع لبعضها مجانًا كذلك.

الكتاب المسموع

نتيجة بحث الصور عن موقع الكتاب المسموع

موقع ضخم يضم آلاف الكتب العربية المسموعة في مختلف أنواع الكتب، وكلها مجانية متاحة للاستماع والتحميل، يعيبه فقط انخفاض الجودة في بعض الكتب، إلا لو اندمجت مع الكتاب لتنسى أي جودة وتركز في المحتوى.

اقرأ بودانك

نتيجة بحث الصور عن اقرأ بودانك

هذا ليس موقعًا خاصًا بالكتب المسموعة، لكنه حساب مخصص لتجميعها على موقعي التواصل الاجتماعي وموقعيYoutube  وSoundCloud، وينشر العديد من الاقتباسات الأدبية على صفحته.

ورّاق

صورة ذات صلة

موقع صوتي خاص بتلخيص الكتب وعرض ملف صوتي للملخص مع النص المكتوب كذلك، ويلتزم الموقع بكتاب جديد كل أسبوعين، وهكذا يوفر لك موقع «ورّاق» فرصة الاستماع لنبذة عن الكتاب ثم قراءته إذا راق لك.   

ساندوتش ورقي

نتيجة بحث الصور عن ساندوتش ورقي

موقع آخر للنبذات عن الكتب بطريقة مشوقة وموسيقى أثناء الكلام، كما أنه يهتم بكتب لم يسبق ترجتمها والحديث عنها للعربية من قبل، شعار الموقع هو: ساندوتش ورقي.. استمتع بالوجبة!

الكتب المسموعة

نتيجة بحث الصور عن الكتب المسموعة

حساب على موقع Youtube يهتم بأمهات الكتب في الدين الإسلامي، ونظرًا لأحجامها الضخمة فيقسمها لأجزاء عديدة، كما يحتوي بعض كتب الشعر والتنمية البشرية.

اسمع كتاب

نتيجة بحث الصور عن تطبيق اسمع كتاب

تطبيق للهواتف الذكية يحتوي على الكتب العربية الصوتية بكافة أنواعها، ويوفر موسيقى تصويرية مؤلفة خصيصًا لتتوافق مع الكتاب، يتيح العديد من الكتب المجانية وأسعارًا مخفضة للكتب الأخرى.

التطبيق للأندرويد من هنا، وللآيفون من هنا



3
2
0
0
0
0
0